أخبارعربيفلسطين

شهيدان فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

 

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الإثنين، عن استشهاد فلسطينيين اثنين، أحدهما في الـ17 من العمر، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي اقتحم بلدة كفر دان شمال غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

 

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير مستشفى ابن سينا في جنين سامر عطية “استشهاد شابين وإصابة 8 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب جنين في الضفة“.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على تويتر: “تقوم قوات جيش الدفاع في هذه الأثناء بنشاط عسكري في كفر دان في محافظة جنين. لهدم منازل المخربين في الاشتباك بالقرب من معبر الجلمة، والذي قتل فيه ضابط في جيش الدفاع. في 14 أيلول (سبتمبر) 2022”.

عمليات التصدي

وقالت “كتيبة جنين” المسلحة التي تضم مقاتلين من فصائل فلسطينية متعددة: “يواصل مجاهدونا حتى اللحظة. عمليات التصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال، بصليات من الرصاص، والعبوات الناسفة ويحققون إصابات مباشرة”.

وأظهرت لقطات مصورة دخول آليات عسكرية إسرائيلية، وجرافات إلى بلدة كفر دان، بينما لم يصدر تعقيب بعد من الاحتلال الإسرائيلي على استشهاد فلسطينيين.

شهيدان في الضفة

ولم تذكر “كتيبة جنين” في بيانها، إن كان الشهيدان من أعضائها.

يشار إلى أن الشهيدان هما أول الضحايا الفلسطينيين في العام الجديد، بعد تولي الحكومة الإسرائيلية اليمينية الجديدة بزعامة بنيامين نتانياهو مهامها.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

فلسطين تنتقد نتانياهو

وفي سياق منفصل، وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. إزاء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول ما هية الاحتلال، بأنه “صفعة للدول التي تتمسك بحل الدولتين”.

 

 

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قالت الخارجية إن نتانياهو “عّبر في رده على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة. من جديد، عن حقيقة مواقفه المعادية للسلام وبألفاظ نابية. مستخفاً بآليات عمل الشرعية الدولية القائمة على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

 

 

الاحتلال الإسرائيلي

كذلك أضافت الوزارة أنه تفاخر “بإنكاره المستمر لحقيقة وجود الاحتلال وما ينتج عنه من انتهاكات وجرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

 

كما علّقت الخارجية على ذلك الموقف بالقول إنها تعتبر “موقف نتانياهو صفعة للدول التي تتغنى بتمسكها بحل الدولتين. ومبادئ حقوق الإنسان، وتغرق في ازدواجية معايير مقيتة وتوفر الحماية للاحتلال في المحافل الدولية”.

 

 

يذكر أن نتانياهو وصف قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول “ماهية الاحتلال والاستيطان والضم”، بأنه “حقير”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى