فن ومنوعاتمجتمعنجوم ومشاهير

عماد المبيض “البطل” يهرب من السعودية .. وعائض القرني يعلق!

 

 

تباينت ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حول قضية مغادرة إمام وخطيب جامع الملك عبدالعزيز بالدمام “سابقاً” عماد المبيض، لدولته المملكة العربية السعودية والتوجه إلى لندن، فيما وصفوه بين بطل وخائن لوطنه.

 

وجاء ذلك إثر إعلان المبيض مغادرة السعودية إلى “دولة آمنة”، بعد تناقل أنباء وتكهنات عن اعتقاله بدعوى إثارة الفتنة وانتهاك قانون الجرائم الإلكترونية.

 

ردود مهاجمة

وغرد الشيخ عائض القرني في مقطع فيديو عبر صفحته على تويتر قائلاً: “خونة الأوطان كانوا يتبجحون بعقيدة الولاء والبراء ثم فروا من بلاد التوحيد إلى بلاد الصليب”.

 

 

في حين كتب علي العريشي “كنت أتوقع من “عماد المبيض” بعد فديو النصيحة أن تكون مغادرته إلى أفغانستان. للإقامة تحت حكم طالبان الذي يرغب به كنموذج حياة. أما وقد كانت مغادرته باتجاه لندن حيث العري والتفسخ والدعارة والخمور والشذوذ الجنسي تمثل ثقاقة عامة وسائدة. فهذا يعكس حالة الانحراف الفكري والعداء اللا منطقي”.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

ردود مدافعة

كما وقال فهد الغفيلي في تغريدة له عبر صفحته على تويتر: “تغريدات الوطنجية والذباب ومقدار الشتائم التي فيها بعد خروج عماد المبيض من المملكة. تعكس مقدار الألم الذي أصابهم. هذا حالهم، فكيف حال سيدهم ابن سلمان الذي صار هو وأجهزته الامنية وإعلامه أضحوكة”.

 

 

بينما غرد تركي الشلهوب عبر صفحته على تويتر قائلاً: “بما أن الدولة استنفرت بسبب الصفعة. التي وجهها لهم عماد المبيض، اتوقع ان تكون خطبة الجمعة في الحرمين عن الذين يصفونهم بالخوارج والمرجفين”.

 

وكان عماد المبيض قد نشر عبر صفحته على تويتر في السابع من مارس (آذار) من العام الجاري منشوراً قال فيه: “بفضل من الله تمكنت الخروج من البلد والوصول إلى دولة آمنة ولله الحمد”.

 

 

كما نشر سعيد الغامدي عبر صفحته على تويتر صورة تجمعه بالشيخ عماد المبيض من لندن كتب عليها “بفضل الله ومنّه خرج البطل الشيخ عماد وهو آمن.. فلا نامت أعين الجبناء”.

 

 

يذكر أن ناشطين تناقلوا قبل أيام خبر اعتقال عماد المبيض في السعودية، وذلك إثر نشره مقطع فيديو على تويتر، وجه فيه “نصيحة” لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

 

ولكن سرعان ما ظهر المبيض في فيديو آخر وهو يقرأ من على ورقة أمام مكتب موضحاً للفيديو السابق. والذي وجه فيه نصيحته للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان والمستشار تركي آل الشيخ. قائلاً: “إن بلادنا وقيادتها وشعبها تنعم بخير عظيم. وأمن وأمان ورخاء ونماء أدام الله على بلادنا الخير وحفظها من كل مكروه وأبعد الله عنها الفتن ما ظهر منها وما بطن”.

 

 

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى