رياضةمونديال 2022

فرص تأهل المجموعة الثانية لدور 16 من كأس العالم 2022

في مساء اليوم الثلاثاء، تقام الجولة الختامية لدور المجموعات في كأس العالم 2022 وسط ترقب عالمي لما ستفسر عنه نتائج المجموعتين الأولى والثانية وحسم المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى دور ثمن النهائي بمونديال قطر.

 

 

وفي المجموعة الثانية من كأس العالم 2022، لم تحسم بعد بطاقتي التأهل إلى دور 16، حيث سيلعب منتخب إيران أمام نظيره الأمريكي بينما يلتقي ويلز بمنتخب إنجلترا.

 

 

ويحتل المنتخب الإنجليزي صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط. بينما يحتل المنتخب الإيراني المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط، ويأتي بعده المنتخب الأمريكي صاحب النقطتين وويلز صاحب النقطة الواحدة.

 

 

وتحمل المنتخبات المتواجدة في المجموعة الثانية فرصاً للتأهل إلى ثمن النهائي بنسب متفاوتة.

 

 

فرص إنجلترا

يمتلك المنتخب الإنجليزي فرصاً كبيرة للتأهل إلى دور ثمن النهائي للمونديال. حيث يمكنه الفوز أو التعادل أمام ويلز لضمان التأهل بشكل مباشر، لكن في حالة الخسارة سيتساوى مع ويلز في عدد النقاط وسيتم اللجوء حينها إلى فارق الأهداف. بينهم بالإضافة أيضاً أنه يحتاج إلى التعادل بين منتخب إيران وأمريكا.

 

 

إيران

في حال فوز المنتخب الإيراني في المبارة التي تجمعه أمام نظيره الأمريكي. سينتقل مباشرة للتأهل إلى دور ثمن النهائي، لكن في حال التعادل يحتاج إلى خسارة ويلز أمام إنجلترا ليصعد إلى التأهل برفقة المنتخب الإنجليزي.

 

اقرأ أيضاً:

أمريكيا

موقف المنتخب الأمريكي ليس سهلاً، لأنه يتواجد في المركز الثالث من المجموعة الثانية. وسيحتاج للفوز على إيران ليضمن مقعداً وينتظر نتيجة مواجهة ويلز وإنجلترا لمعرفة ترتيبه في المجموعة.

 

 

ويلز

ويعد موقف منتخب ويلز هو الأكثر تعقيداً بسبب تمركزه أخيراً في المجموعة. وفي حال فوزه على إنجلترا سيحتاج أيضاً للفوز بفارق الأهداف حتى يتمكن من التأهل إلى دور ثمن النهائي في كأس العالم 2022.

 

 

 

ومن المرتقب أن تخوض المجموعة الثانية جولتها الثالثة اليوم، في مبارتين متزامنتين، الأولى بين إنجلترا وويلز. بينما المباراة الثانية تجمع المنتخبين الأمريكي والإيراني. وذلك في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (7 مساءً بتوقيت  غرينيتش).

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى