أخبارحوادثدولي

قتيل على الأقل .. الثلوج الكثيفة تشل حركة النقل في اليابان

 

 

غطت الثلوج الكثيفة مساحات واسعة من اليابان اليوم الأربعاء، وأعاقت حركة النقل وتسببت في إلغاء مئات الرحلات الجوية وتعطل حركة القطارات كما لقي شخص واحد على الأقل حتفه.

 

حيث تساقطت الثلوج بكثافة شديدة على نحو خاص في الجزء المطل على بحر اليابان إذ سقطت ثلوج قياسية على مدينة مانيوا بغرب اليابان وصلت خلال 24 ساعة فقط، إلى 93 سنتيمتراً.

 

وأدى طقس بارد على نحو غير معتاد ومنخفضات جوية قاسية إلى تساقط الثلوج وهبوب رياح قوية في جميع أنحاء البلاد بدءاً من يوم أمس الثلاثاء.

 

اقرأ أيضاً:

 

مقتل شخص

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحافي، إن شخصاً لقي حتفه جراء العاصفة. ويجري التأكد من وفاة اثنين آخرين لها صلة بالأجواء الباردة أيضا.

 

وأفادت وسائل إعلام بأن شركات طيران محلية ألغت أكثر من 300 رحلة جوية. وجرى تعليق خدمات القطارات السريعة أو تأجيلها في شمال اليابان، وفقا لرويترز.

 

 

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الجليد تسبب في توقف السيارات والشاحنات لمسافة نحو عشرة كيلومترات على طريق سريع بوسط اليابان.

 

 

تعليق خدمة القطارات

وتقطعت السبل بنحو ثلاثة آلاف شخص في محطتي قطار في مدينة كيوتو الغربية بعد أن أدت الثلوج والرياح القوية إلى تعليق الخدمة أمس الثلاثاء. واضطر بعض الركاب للنوم على الأرض في محطة كيوتو الرئيسية.

 

 

ومن المحتمل أن تكون الرياح القوية المرتبطة بالعاصفة. هي السبب وراء غرق سفينة شحن مسجلة في هونغ كونغ. بين غرب اليابان وجزيرة جيجو في كوريا الجنوبية في وقت مبكر اليوم الأربعاء.

 

 

وتم إنقاذ 13 من أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 ولا يزال البحث مستمراً. ومن المتوقع أن يستمر الطقس القاسي حتى يوم غد الخميس.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى