نجوم ومشاهير

“‏لا اليأس ثوبي ولا الأحزانُ تكسرني” .. رحيل الشاعر كريم العراقي

 

 

رحل فجر اليوم الشاعر الغنائي العراقي الشهير كريم العراقي عن عمرٍ ناهز الثامنة والستين عاماً بعد صراع طويل مع المرض في أحد مستشفيات أبو ظبي.

 

أيضا أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الثقافية عارف الساعدي عبر حسابه على “فيسبوك” خبر وفاة الشاعر كريم العراقي وقال في تعليق: “أنعي لكم الشاعر كريم العراقي الذي رحل فجر هذا اليوم في أبوظبي”. هذا ولم تعلن عائلة الراحل أية تفاصيل عن مراسم التشييع والدفن لغاية الآن.

 

كما قدم الشاعر الراحل خلال مسيرته الطويلة عدد كبير من الأغاني لعدد من نجوم ونجمات الوطن العربي وكان في مقدمتهم الفنان كاظم الساهر كما تعاون مع أصالة وماجد المهندس ونجوم آخرين.

 

كما قال النجم كاظم الساهر بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي أكس “الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم في ذمة الله رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان إنّا لله وإنّا اليه راجعون”

 

 

وعلق النجم عاصي الحلاني على موقع أكس وقال “انا لله وانا اليه راجعون وداعاً نبض العراق الشاعر الكبير والصديق كريم العراقي. الله يرحمك ويحسن اليك ويجعل مثواك الجنة البقاء لله”

اقرأ أيضا:

 

كما علقت الإعلامية الناشطة ريما نعيسه على موقع أكس وقالت” رحل من حمل العراق في شعره واسمه”

رحل من حمل العراق في شعره واسمه..

وداعاً نخلة الفردوس..

وتابعت ريما “وداعاً نخلة الفردوس .. وداعاً كريم العراقي”.

 

كما علق الناشط حمد الحارثي على موقع أكس وقال ” حين يموت الشاعر تموت معه الكلمة .. كريم العراقي في ذمه الله”

أيضا قال الناشط الشيبه خلفان على موقع التواصل الاجتماعي أكس “الموت يغيّب الشاعر العراقي كريم_العراقي عن عمر ناهز ٦٨ عاماً.. رحل شاعر العراق الكبير؛ وأبياته لازالت باقية مليئة بروح الوطنية ونبذِ الطائفية، بالحب والسلام والوئام .. رحمة الله عليك وأسكنك المولى فسيح جناته”.

 

 

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى