فن ومنوعاتمجتمع

لتقليل تكاليف حفل الزفاف .. اتبع هذه النصائح!

 

 

في ظل الأزمة الاقتصادية المتصاعدة يسعى الأزواج للتقليل من نفقات حفل الزفاف، ونتناول فيما يلي أبرز النصائح التي توفر عليكم الكثير من المال في الحفلات.

 

 

التوقيت

من الأشياء المهمة حتى تقلل من تكاليف حفل الزفاف هو التفكير في توقيت الحفل، بحيث تبتعد عن المواسم المزدحمة كفصل الصيف والأعياد وأيام الإجازات الأسبوعية، التي يزداد فيها الإقبال على إقامة الحفلات، مما يرفع من تكلفتها أكثر من الأوقات العادية.

 

 

لذلك يقترح الخبراء التخطيط لإقامة الحفل خارج ذروة الموسم بهذا تضمن تكاليف أقل في مثل هذه الأوقات لأن الطلب يكون أقل.

 

 

المكان

عندما تفكر في مكان لحفل الزفاف، وتحتاج أن يكون رخيصاً قدر الإمكان عليك التوجه على الفور لاختيار مكان لا يحتاج لأكثر من لمسات إضافية بسيطة، فقط بعض الزهور والأضواء ليتحول إلى مساحة استقبال جميلة.

 

 

فهناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن أن تكون رائعة وبتكلفة أقل بكثير، مثل الفناء الخلفي. أو القاعات التابعة للبلدية أو لأحد الجمعيات، أو أية أماكن تطلب قيمة الإيجار فقط.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

الفستان

ومن أجل تقليل تكاليف الزواج هذه النصيحة الثالثة إليك، حيث بإمكانك شراء فستان مستعمل فهذه خطوة ذكية. للحصول على مظهر جميل، دون دفع الكثير من الأموال.

 

 

ويمكنك الحصول على فستان زفاف يبدو جديداً لكن بتكلفة أقل، عبر خيارات عديدة، منها المحلات التي تؤجر فساتين مستعملة تبدو وكأنها جديدة، أو عليك البحث عن تصاميم الموسم الماضي التي غالباً ما تكون بسعر أقل من الإصدارات الجديدة.

 

 

وينصح أيضاً بالتركيز على التخفيضات التي تكون في نهاية الموسم أو نهاية فصل الصيف، أو متابعة مواقع. بيع فساتين الزفاف التي تبيع بأسعار أقل على الإنترنت.

 

 

ويمكن للعريس أن يستأجر هو الآخر بدلة رسمية وربطة عنق أنيقة وفاخرة بدلاً من شرائها بثمن باهظ.

 

 

الكعكة

وهناك بعض التكاليف التي من الضروري اقتصارها، مثل كعكات الزفاف فيمكنك إحضار كعكة زفاف أصغر حجماً. وذات الطبقة الواحدة والتصميم البسيط والأنيق، في الوقت نفسه تكون قد قللت من مصاريف حفلة الزفاف.

 

 

ويمكنك أيضاً لتوفير المال، صنع كعكة الزفاف منزلياً، إذا توفرت الموهبة لدى أفراد العائلة، أو طلبها من مورد منزلي صغير. فغالباً ما يكون بإمكان هؤلاء صنع كعكات جيدة بجزء قليل من التكلفة، بدلاً من الذهاب إلى المتاجر الفاخرة وإهدار الكثير من المال.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى