تكنولوجياملتيميديا

تويتر تدرس بيع أسماء المستخدمين لزيادة الإيرادات .. فهل تفعل!؟

 

 

تدرس شركة تويتر Twitter إمكانية بيع أسماء حسابات بعض المستخدمين للشبكة الاجتماعية، بهدف العمل على زيادة الإيرادات، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة “ذا نيويورك تايمز” الأمريكية.

 

وبحسب تقرير الصحيفة، فإن “شركة تويتر بدأت مناقشة فكرة إمكانية إجراء مزادات عبر مواقع الإنترنت لبيع أسماء مستخدمي تويتر، إذ يمكن لبعض المستخدمين الحصول على أسماء معينة كان قد استخدمها غيرهم عبر الشبكة الاجتماعية تويتر، وإن هذه الخطوة قد تساعد المنصة على زيادة الإيرادات”.

 

 

مناقشة الفكرة

وفي تغريدة نشرها المؤسس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك الشهر الماضي، قال فيها إن تويتر ستبدأ قريبًا في تحرير 1.5 مليار من أسماء المستخدمين بالموقع، مشيرًا إلى أنه سيتم حذف الحسابات غير النشطة. وأفاد ماسك، في رد على تغريدة عبر تويتر، بأنه مهتم بتحرير حسابات بأسماء المستخدمين المطلوبة.

 

 

 

ولا تسمح سياسة شركة تويتر بشراء أسماء المستخدمين أو بيعها. وعلى الرغم من وجود هذه القاعدة، فقد تمكن العديد من الأشخاص، على مدى سنوات، من شراء الأسماء التي يرغبونها عن طريق السوق السوداء.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

جذب المخترقين

كما أن بيع أسماء المستخدمين المرغوبة جذبت أيضًا المخترقين. ففي عام 2020، تم القبض على مراهق بعد اختراق شبكة التواصل الاجتماعي والحصول على أسماء مستخدمين بارزة لبيعها، إذ قام ذلك الهاكر باختراق حسابات العديد من الشخصيات العامة، بمن فيهم ماسك والرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما وبيل غيتس وغيرهم من الشخصيات.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المعروف بعد إذا كانت شركة تويتر ستمضي في هذه الفكرة. أم تتوقف عنها، كما لم يتم الكشف عن أن الفكرة ستشمل جميع الأسماء المستعارة لمستخدمي الشبكة أم بعضها.

 

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد أشارت سابقاً إلى أن الحديث عن بيع الأسماء المستعارة للحسابات في المنصة. بدأ منذ شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة تليجرام Telegram، كانت قد أقدمت خطوة مثل هذه في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وتم بيع بعض الأسماء المستعارة للحسابات مقابل مبالغ مادية، ومن بين أغلى الأسماء المستعارة التي تم بيعها كان “news@”، إذ بيع بمقابل 1.8 مليون دولار أمريكي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى