أخبارعربيفلسطين

مساعدات عسكرية أمريكية من الأردن إلى إسرائيل.. ومواجهات مستمرة في غلاف غزة

 

تواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين في عدة مواقع داخل الأراضي المحتلة في غلاف قطاع غزة، بينما وصلت أولى المساعدات العسكرية الأمريكية إلى إسرائيل قادمة من الأردن.

 

ومع دخول اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين. واصلت طائرات حربية إسرائيلية شن غارات مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عشرات من المدنيين وتدمير منازل فوق رؤوس ساكنيها.

 

حصيلة الحرب

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد الشهداء إلى 436 فلسطينياً بينهم 78 طفلاً، وإصابة نحو 2300، بينهم أكثر من 120 طفلاً، بسبب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة. رغم أن هذه الحصيلة مرجحة كثيراً للارتفاع وسط استمرار سقوط شهداء وجرحى نتيجة الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

 

اقرأ أيضاً:

 

ومن جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية، أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، وعدد الأسرى إلى أكثر من 150 جندياً ومستوطناً، في حين لا تزال الأرقام الرسمية الإسرائيلية تذكر وقوع 700 قتيل فقط، رغم توقعاتها بارتفاع تلك الحصيلة، أما عدد المصابين الإسرائيليين فبلغ أكثر من 2200 مصاب.

 

مساعدات عسكرية أمريكية من الأردن إلى إسرائيل.. ومواجهات مستمرة في غلاف غزة

مساعدات أمريكية من الأردن

وفي السياق، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان، إن بلاده ستزود القوات الإسرائيلية بمعدات وذخائر. وإنه وجّه حاملة الطائرات “يو إس إس جيرالد آر فورد” والسفن الحربية المرافقة لها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. وإن واشنطن تعمل على تعزيز أسراب الطائرات المقاتلة في المنطقة.

 

كما ذكرت عدة مصادر إعلامية أن أول طائرة مساعدات عسكرية أمريكية، وصلت مساء أمس إلى إسرائيل. وذلك من إحدى القواعد الأمريكية في الأردن، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة عن عزمها لتقديم المساعدات لإسرائيل على كافة الصعد.

مساعدات عسكرية أمريكية من الأردن إلى إسرائيل.. ومواجهات مستمرة في غلاف غزة

 

الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة مساء أمس. من بينها مخيم الفوار جنوب الضفة، ومخيم شعفاط في القدس المحتلة وعدة أحياء في مدينة نابلس وبلدة بيت أمر في الخليل.

 

وأفادت مصادر محلية فلسطينية باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في محافظة طوباس شمال شرق نابلس بالضفة الغربية. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية أيضا. ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين على الأقل، جراء إطلاق الرصاص الحي نحوهم، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى