أنديةالدوري الإنجليزيرياضة

محمد صلاح يسجل أرقاماً قياسية في تاريخ الدوري الإنجليزي

 

تمكن النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول، من كتابة 4 أرقام قياسية، في مباراة فاز بها نادي ليفربول مساء أمس الإثنين، على حساب منافسه أستون فيلا (3-1)، على أرض ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي.

 

 

 

وكانت هذه المباراة هي الثانية لليفربول بعد كأس العالم 2022، حيث خسر ليفربول على يد فريق مانشستر سيتي (3-2)، في لقاء أقيم بينهما ضمن دور الـ16 من منافسات كأس كاراباو.

 

 

 

أرقاماً قياسية

وعاد ليفربول، بفضل لاعبه المصري محمد صلاح، إلى سكة الانتصارات من جديد. إثر تسجيل هدف وصناعة آخر، ما حقق به، 4 أرقام قياسية، نستعرضها فيما يلي:

  • سجل محمد صلاح، في شباك أستون فيلا، أسرع أهدافه في موسم 2022-2023، في كل المسابقات الرسمية، بعدما هز شباك حارس فريق أستون فيلا عند الدقيقة 4:37.

 

 

 

  • كما أصبح محمد صلاح أكثر من سجل خارج الديار بقميص فريق ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 55 هدفًا، متساويًا مع اللاعب مايكل أوين.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

محمد صلاح في المركز الخامس

 

  • وبات صلاح، ثاني لاعب في تاريخ فريق ليفربول، يتمكن من تسجيل أكثر من 50 هدفًا وصناعة 50 آخرين في الوقت نفسه. في الدوري الإنجليزي، بعد اللاعب الإنجليزي ستيفن جيرارد.

 

 

 

  • وصل المصري لاعب فريق ليفربول إلى المركز الخامس في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف. في كل المسابقات الأوروبية، في موسم 2022-2023، بعد إيرلينج هالاند (24) وكيليان مبابي (19) وروبرت ليفاندوفسكي (18) وكريستوفر نكونكو (17).

 

 

 

يذكر أن فريق ليفربول قد رفع رصيد نقاطه إلى 25 نقطة في المركز السادس. فيما بقي أستون فيلا بالمركز الثاني عشر بـ18 نقطة. في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى