أجهزة وهواتفتكنولوجياملتيميديا

ميتا تلجأ للذكاء الاصطناعي للتأكد من عمر مستخدمي فيسبوك

 

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم والمالكة لفيسبوك، أنها تختبر ميزة جديدة وهي التحقق من العمر على خدمة المواعدة الخاصة بها لحماية المستخدمين.

 

 

وخدمة المواعدة على فيسبوك لا تزال قيد التجربة ومحدودة على بلدان معينة. ويُطلب من المستخدمين أن يبلغوا 18 عاماً أو أكثر لاستخدام الخدمة.

 

 

التحقق من العمر

ولكن يقوم العديد من المستخدمين الذين لايزالون في سن المراهقة، من تغيير تاريخ الميلاد، لتجنب تلك المشكلة. وهكذا يمكنهم استخدام خدمة المواعدة على فيسبوك بكل سهولة، وفقاً لموقع “تكنولوجيا نيوز”.

 

 

ولهذا قررت الشركة أن تطلق أداة تعتمد في عملها على الذكاء الاصطناعي من أجل التحقق من عمر المستخدمين المتواجدين على فيسبوك عبر طريقتين وهما، فحص فيديو سيلفي للمستخدم. حيث يتم تقدير عمرك وفقاً لتحليل وجهك.

 

 

ولهذا دخلت شركة ميتا في شراكة مع شركة الهوية الرقمية Yoti لاستخدام تقنياتها في التعرف على أعمار المستخدمين بدون انتهاك خصوصيتهم ومعرفة هويتهم.

 

خيار آخر

والطريقة الأخرى ستكون من خلال رفع هوية أو وثيقة رسمية على الموقع تتضمن العمر. ووفقاً لشركة ميتا، سيتم تشفير وتخزين تلك المستندات بشكل آمن وستكون غير مرئية للآخرين. كما لن يتم إضافتها داخل الملف الشخصي الخاص بك على فيسبوك.

 

 

وقال المتحدث باسم الشركة “إن توفير أكثر من خيار للتحقق من أعمار المستخدمين. سوف يساعدهم على استخدام الطريقة المناسبة لهم. لأن البعض لا يمكنهم مثلاً تقديم وثائق رسمية تضم السن”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

كما أشار أيضاً إلى أن الهدف من تلك الميزة التأكد من وضع الأشخاص في تجارب مناسبة لأعمارهم.

 

 

ميزة إنستغرام

الجدير بالذكر أن “ميتا” الشركة الأم لكل من واتساب وفيسبوك وإنستغرام، كانت قد بدأت عملية اختبار التحقق من العمر على تطبيقها الشهير إنستغرام في شهر يونيو (حزيران) الماضي.

 

 

كما ساهمت ميزة التحقق من العمر على إنستغرام في منع أكثر من 96% من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً من الوصول للمنصة. كما اختار 81% من المستخدمين طريقة التحقق من أعمارهم عبر مقطع فيديو سيلفي لهم.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى