أخباردولي

نتانياهو يبشر باقتراب نهاية إسرائيل!

 

 

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، من تداعيات خطيرة في إسرائيل وتجاوز “الخطوط الحمراء” في الاحتجاجات ضد إصلاح القضاء، ملمحاً إلى أن ذلك ربما يؤدي إلى “نهاية إسرائيل”.

 

وأعرب نتانياهو في بيان صدر يوم الخميس، عن إمكانية نشوب حرب أهلية تؤدي إلى نهاية دولته.

 

وأوضح أن التظاهر والاحتجاج مسموح به في إسرائيل، لكنه حذر من تجاوز الخطوط الحمراء والقيام بأعمال غير قانونية مثل الاضطرابات والاعتداء على الموظفين العامين وتهديد عائلاتهم.

 

اقرأ أيضاً:

 

نهاية إسرائيل

وأكد أنه مستعد للحوار والتفاوض للتوصل إلى اتفاقات، ولكنه أكد أيضًا أن الحرب الأهلية ستكون كارثية وستؤدي إلى نهاية إسرائيل.

 

وشهدت إسرائيل احتجاجات متواصلة ضد قانون إصلاح القضاء الذي يعتبره المعارضون انقلابًا على الديمقراطية. بينما يتضمن هذا القانون عدة بنود تهدف إلى تقييد الرقابة القضائية على تشريعات الكنيست وتوسيع سلطة الحكومة في تعيين القضاة وتقليص دور المحكمة العليا في الأوامر التنفيذية وتعيين المستشارين القانونيين في الوزارات بقرارات سياسية.

 

الاتفاق النووي

من جانب آخر، أعلن نتانياهو أن أي اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران بشأن البرنامج النووي الإيراني لن يكون ملزمًا لإسرائيل.

 

وجدد موقفه خلال محادثاته مع وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن. مشيرًا إلى أنه لن يتوقف برنامج إيران النووي بأي اتفاق ولن تلتزم إسرائيل بعدم اتخاذ إجراءات ضد إيران.

 

وأوضح مكتب نتانياهو أنه تم مناقشة التعاون العسكري والاستخباراتي بين البلدين. وتم الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

ومن جهته، نفى البيت الأبيض في وقت سابق، تقارير عن قرب التوصل إلى اتفاق مؤقت بين الولايات المتحدة وإيران، يقضي بتقليص برنامج إيران النووي مقابل رفع العقوبات عنها.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى