أخباردوليعربيمصر

نتانياهو يصف حادث مقتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود مع مصر بـ”الخطير”

 

 

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء السبت، عن استياءه من حادث إطلاق النار على الحدود بين مصر وإسرائيل، ووصفه بأنه “خطير”، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بتحقيق شامل للواقعة.

 

وأكد نتانياهو في تصريحه الأول حول الحادث أنه يعد حدثاً استثنائياً وغير عادي، وأن التحقيق فيه سيتم بدقة.

 

ومن جانبه، أجرى رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي تحقيقاً وتقييماً للوضع الميداني في مكان الحادث بالتعاون مع عدد من المسؤولين في القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي.

 

وشدد هاليفي على أنها حادثة صعبة وأن التحقيق فيها جارٍ بشكل شامل وعميق بالتعاون مع الجيش المصري. مشدداً على ضرورة استخلاص الدروس المناسبة.

 

تنسيق بين مصر وإسرائيل

وفي سياق آخر، أجرى وزيرا الدفاع المصري والإسرائيلي مباحثات هاتفية في مساء السبت لبحث حادث إطلاق النار على الحدود بين مصر وإسرائيل، والتدابير الواجب اتخاذها لمنع تكراره.

 

وأكد المتحدث باسم الجيش المصري أن الاتصال تضمن الاتفاق على التنسيق المشترك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

اقرأ أيضاً:

 

مطاردة حدودية

وفيما يتعلق بالتحقيق، أشار وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت إلى أهمية التعاون في التحقيق في هذا الهجوم الخطير. مؤكداً أن ذلك يعتبر أمرًا بالغ الأهمية للعلاقات بين البلدين.

 

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عن أسفه للخسائر البشرية الناجمة عن تبادل إطلاق النار على الحدود.

 

وكان أوضح الجيش المصري في وقت سابق، أن الحادثة وقعت خلال مطاردة جندي مصري لعناصر تورطت في تهريب المخدرات عبر المنطقة الحدودية بين البلدين.

اتصالات مستمرة

وفي وقت سابق، من السبت، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن اتصالات تجري بين إسرائيل ومصر لعقد اجتماع أمني عاجل. عقب حادث إطلاق نار على الحدود بين البلدين، أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وجندي مصري.

وبحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، فإن “الاتصالات تتم بين الجانبين لعقد اجتماع أمني عاجل. وتشكيل لجنة ثنائية لبحث ملابسات الحادثة على الحدود”.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى