أخباررياضةلاعبون ونجوم

هل يحق لمرتضى منصور الترشح في انتخابات الزمالك؟

 

 

كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة عن موقف مرتضى منصور من إمكانية الترشح لانتخابات نادي الزمالك القادمة، وذلك بعد حكم حبسه لمدة شهر.

ويقضي مرتضى منصور حالياً فترة حبسه لمدة شهر وذلك في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

 

وحدث جدلًا واسعًا في الأيام القليلة الماضية حول أحقية مرتضى منصور في العودة لكرسي رئاسة الزمالك بعد انتهاء فترة العقوبة.

وقال الشاذلي في تصريحات عبر قناة إم بي سي مصر: “وفقا للائحة الاسترشادية. لا يستطيع مُرتضى منصور العودة لنادي الزمالك بعد زوال العضوية بسبب حكم مقيد للحرية”.

 

وأضاف: “زوال العضوية جاء مرهون ومرتكز على حكم القضاء، وبالتالي العضوية زالت ليس بقرار من وزارة الرياضة أو النادي وإنما بحكم قضائي “.

 

وأكمل: “من سيتولى حاليا إدارة نادي الزمالك سيكون قائم بالأعمال وليس رئيسًا لحين أقرب جمعية عمومية وذلك خلال الفترة الانتخابية من شهر يوليو حتى أكتوبر وسيتم إجراء الجمعية العمومية في هذه الفترة من أجل انتخاب رئيس للنادي وهذا كلام لائحي وقانوني”.

 

اقرأ أيضاً:

 

الرد على السؤال

وردًا على هل يحق لمُرتضى منصور الترشح في الانتخابات المقبلة؟، قال المتحدث باسم الشباب والرياضة: “من شروط الترشح لمجلس الإدارة (حسن السير والسلوك) وإذا تقدم مرتضى منصور سيكون هناك لجنة معنية بالبت في هذه الأمور الخاصة بالتقدم بأوراق الترشح”.

 

واستكمل: “وإذا كان هناك حكم قضائي مخل بالشرف أو غير مخل بالشرف. فهذا الأمر يخص المحكمة ولا يخص وزارة الرياضة أو النادي”.

 

وأتم: “وإذا كان الحكم الذي صدر غير مخل بالشرف سيكون لرئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الحق في نزول الانتخابات القادمة. أما إذا كان غير ذلك فهذا سيكون من شأن المحكمة”.

 

ومن الجدير بالذكر أن محكمة النقض، رفضت الطعن، وأيدت الحكم الصادر ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور. بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ وسنة مع إيقاف التنفيذ على خلفية اتهامه بسب وقذف رئيس النادي الأهلي.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى