أخبارتقاريردولي

بعد وقوعهم أسرى.. هذا سبب وجود عناصر من الجيش المصري في السودان

 

انتشر في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجنود مصريين قد وقعوا في أسر قوات الدعم السريع في السودان، إثر أحداث الانفلات الأمني الدائرة منذ وقت مبكر من اليوم السبت.

 

وتناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجنود مصريين يُقال أنهم قد وقعوا بيد قوات الدعم السريع بعد الأحداث التي شهدتها السودان اليوم السبت، فيما ذكر بيان الجيش المصري أن تواجد بعض أفراده في المنطقة نتيجة إجراء تدريبات مشتركة مع نظائرهم في السودان.

 

 

بيان رسمي

وأصدر الجيش المصري بياناً على لسان المتحدث العسكري عبر صفحته على فيسبوك مساء السبت، قال فيه: “إنه يتابع عن كثب الأحداث الجارية في السودان”، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق لضمان تأمين القوات المصرية المتواجدة هناك ضمن مهمات التدريب المشتركة.

 

وأضاف البيان: “تتابع القوات المسلحة المصرية عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية”.

 

وتابع “في إطار تواجد قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان جاري التنسيق مع الجهات المعنية في السودان لضمان تأمين القوات المصرية”.

 

وأكمل البيان: “تهيب القوات المسلحة المصرية الحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية”.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

ردود الفعل

وقالت د. عبير عبر حسابها على تويتر: “هو الجيش المصري بيعمل إيه في قاعدة مروى فى السودان  الصور والفيديوهات عن اسر جنود مصريين وكمان صاعقة شىء محزن ويقهر”.

 

 

في حين غرد الحساب الذي يطلق على نفسه “ابن مصر المحروسة” “مفيش حاجة اسمها أسر جنود مصريين في السودان. أسر دي تتقال لو كانوا بيقاتلوا وانهزموا. إنما دول موجودين هناك باتفاق تدريبي معلن بين السودان ومصر وماعندهومش تعليمات بالتدخل في اللي بيحصل هناك، ودخل عليهم ناس وقفوهم. اسمها توقيف جنود مصريين. وهايرجعوا”.

 

 

تكهنات أخرى

بينما غرد حسام عبر صفحته على تويتر “هناك شي خافي وراء مايحدث ودوله لها المصلحه الاولي في انشغال الدول العربيه الان بالذات في احداث السودان لماذا ضربت طائرة الخطوط الان ولماذا تم اسر جنود مصريين هناك رابط يرغب في عمل فتنه الان لتشتيت المساعي الحاصه من المملكه في عدة اتجاهات وفي نفس الوقت اشغال افريقيا بما يحدث من وراء الفتنه الان وتحريك الارعن حمديتي”.

 

 

يذكر أن قوات الدعم السريع في السودان هاجمت منذ وقت مبكر اليوم السبت، عدة مقار عسكرية وحكومية إلى جانب الاعتداء على المطار والطائرات المدنية في محاولة لفرض السيطرة على البلاد التي يحكمها الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، والذي تطالب قيادة قوات الدعم السريع باستسلامه وتخليه عن السلطة.

 

 

دقيقة – عبد الرحمن حامد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى