سياحة وسفرفن ومنوعاتمجتمع

أفضل 5 دول عربية يمكنك العيش والعمل بها… تعرف عليها!

 

تتزايد معدلات الهجرة إلى العديد من الدول العربية بهدف العيش والعمل، وهذا ما دفعنا لحصر أفصل 5 دول عربية يمكنك العيش والعمل فيها بأمان في الوقت الحالي.

 

 

 

دولة الإمارات

على الرغم من الطلب الهائل من الناس في جميع أنحاء العالم على السفر إلى دبي، والمعدل المرتفع الذي يسافر به المهاجرون إلى الإمارات العربية المتحدة لأسباب متباينة، تظل هذه العجائب العربية في الصحراء، الوجهة المفضلة للعديد من المهاجرين.

 

 

ومع كل الضغوط وحجم السائحين المتجهين إلى الإمارات يوميًا، من الرائع معرفة أن المكان لا يزال يُعتبر بلدًا آمنًا للزيارة. نادرًا ما تحدث الجرائم العنيفة. كما أن مخاوف الحرب والإرهاب اللذان تخوضهما بعض دول الشرق الأوسط بشكل يومي غائبان في الإمارات. وإذا اخترت السفر إلى هناك، فيمكنك التنقل بسهولة وأنت مرتاح البال.

 

 

وعلى الرغم من صعوبة الحصول على الوظائف الجيدة، ولكن إذا كان بإمكانك الحصول على خدمة توظيف من شركة متخصصة وموثوقة، يمكنك الحصول على وظيفة جيدة نسبيًا، لأن الإمارات العربية المتحدة تستمر في التطور بسرعة ويظل الطلب على أنواع مختلفة من الوظائف مستمرًا.

 

 

وإذا كنت تنوي السفر إلى الإمارات للحصول على عمل، فهناك طريقتان يمكنك من خلالهما الحصول على تأشيرة عمل:

  • ابحث عن وظيفة عبر الإنترنت أو قم بالبحث عن شركة توظيف ذات خبرة لمساعدتك في البحث عن وظيفة من اختيارك. يمكن للوكيل ربطك بصاحب العمل الذي سيكون الكفيل لك. ما عليك سوى تجنب الوكلاء المشكوك فيهم الذين يعملون بدافع النصب والاحتيال أو ربما يقدمون لك وظيفة مزيفة.

 

  • سافر إلى الإمارات العربية المتحدة بتأشيرة سياحية وحاول الاستفادة من الفترة المجانية لإجراء بحث مكثف عن الوظائف. إذا كنت محظوظًا بالحصول على وظيفة، فستعود إلى بلد إقامتك مع عرض التوظيف وتزور سفارة الإمارات العربية المتحدة للحصول على تأشيرة عمل.

 

 

وسيمكنك الخيار الثاني من معرفة ما يمكن الحصول عليه في الإمارات العربية المتحدة، وستكون على دراية بالتضاريس وما ستجده وما لن تجده في البلد الجديد.

 

 

 

بالنسبة لأي شخص يرغب في العمل في الإمارات العربية المتحدة، يعرف منذ البداية أن الإمارات العربية المتحدة ليس لديها حد أدنى للأجور، يعتمد الراتب أو المكافآت على مهاراتك التفاوضية أو مؤهلاتك. بشكل عام، تعتمد المكافآت على سياسة صاحب العمل أو معدلات العمل. لا تتفاجأ إذا كان سائق الشركة يتقاضى راتبًا أكثر من سكرتير الشركة.

 

 

 

المملكة العربية السعودية

وتعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر الدول العربية والتي تضم أقدس موقعين إسلاميين، وتعتبر مكاناً آمنًا للجميع، سواء المواطنين أو المهاجرين. فهي تستقبل أكبر عدد من الوافدين المسلمين إلى البلاد يوميًا.

 

 

 

إن الحصول على وظيفة في المملكة العربية السعودية يزداد صعوبة بسبب سياسة “السعودة” الحالية، والعملية تطول إذا كنت مهتمًا بالحصول على وظيفة هناك، فعليك الاستعانة بخدمة وكيل معتمد.

 

 

ويجب أن يكون لدى الوكيل معرفة جيدة بالوضع الحالي وأن يكون على دراية بالمهارات الخاصة التي تعاني من نقص الموظفين. هناك طلب حاليًا على مهنة مثل تدريس اللغة الإنجليزية (مطلوبة بشدة في المدارس الخاصة) والهندسة ومطوري البرمجيات والمهندسين وخبراء تكنولوجيا المعلومات ومتخصصي البناء والرعاية الصحية.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

دولة قطر

كما تأتي دولة قطر، التي تعد من أغنى دول العالم، في مقدمة الدول العربية التي يمكنك العيش والعمل فيها بأمان حاليًا. وقطر باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم 2022، فإنها تأخذ مسألة السلامة على محمل الجد.

 

 

 

ويرى العمال المهاجرون المهتمون بالعيش والعمل في قطر أنها دولة صديقة للسفر إليها. كل ما عليك فعله هو معرفة نوع العمل الذي تنوي القيام به في دولة عدد المقيمين الأجانب بها أكثر من السكان الأصليين.

 

 

ومن الممكن الحصول على وظيفة جيدة في قطر. لا تعتمد أبدًا على هؤلاء العملاء الذين قد يعدون بكل شيء ولا يقدمون شيئًا. يمكنك البحث عن وظائف عبر الإنترنت. هناك الكثير من فرص العمل في قطر حاليًا.

 

 

التحدي الذي قد تواجهه في الحصول على وظيفة في قطر تمامًا مثل معظم الدول العربية هو أنك ستحتاج إلى كفيل. يمكن التعامل مع هذه المشكلة إذا كان لديك عرض عمل. عادة، يمكن لصاحب العمل المحتمل أن يصبح كفيلًا لك.

 

سلطنة عمان

وسلطنة عمان، هي إحدى دول الشرق الأوسط الواقعة في صحراء شبه الجزيرة العربية، وهي من أفضل الدول العربية التي يمكنك العيش والعمل فيها أيضاً.

 

 

 

وعلى الرغم من قربها من معظم الدول العربية غير المستقرة، التي مزقتها الحرب في المنطقة، فإنها لا تزال دولة مستقرة.

 

 

 

وبالنسبة لأي شخص يرغب في العمل في عمان، فإن أفضل طريقة هي الحصول على تأشيرة العمل قبل القدوم إلى عمان. حيث يتوفر هناك فرص عمل، ويعمل نحو 2 مليون شخص وأعداد كبيرة من المهاجرين في عمان أيضاً.

 

 

 

ويمكنك البحث عن وظيفة على الإنترنت أو السماح لوكيل موثوق بمساعدتك. بشكل عام، ستحتاج إلى شركة لكفالة تأشيرتك ويجب أن تكون وكالة التوظيف قادرة على معالجتها نيابة عنك.

 

 

أما عندما تعيش وتعمل في عمان، فإن جزءًا من المزايا التي حصلت عليها هو أن الراتب جيد والضرائب منخفضة وتكلفة المعيشة أقل من معظم الدول العربية الأخرى، مما سيمكنك من توفير المال.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

البحرين

لأي شخص مهتم بالعمل في البحرين، هناك أعمال يمكنك التجهيز بها بشرط أن تتمكن من تلبية متطلباتهم. الحصول على تأشيرة عمل هو الشرط الأساسي للعمل في البحرين، ويجب عليك استخراج تأشيرة العمل قبل السفر إلى البحرين، بنفس الطريقة في دولة الإمارات العربية المتحدة كما سبق شرحها.

 

 

النقطة الإيجابية في الإقامة في البحرين هي أن تكلفة المعيشة منخفضة نسبيًا. مما يمكن الحصول عليه في بعض دول الشرق الأوسط الشعبية الأخرى. وتدعم الحكومة جميع المواد الأساسية مثل الأطعمة والغاز والمياه والكهرباء، وبالتالي تجعلها في متناول الفرد العادي.

 

 

كما اعترفت البحرين ووضعت حدًا أدنى جديدًا للأجور. ووفقًا لإعلان 8 يناير (كانون الثاني) 2014، يبدأ الحد الأدنى المعتمد للأجور من عملة البحرين 300 دينار بحريني (792 دولارًا أمريكيًا).

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى