أخباردولي

أمريكا وكوريا الجنوبية تجريان مناورات تشمل قاذفة استراتيجية

 

أعلن جيش كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أنه أجرى تدريبات عسكرية جوية مشتركة مع جيش الولايات المتحدة، تشمل قاذفة استراتيجية أمريكية، وذلك ردًا على إطلاق كوريا الشمالية أمس لصاروخ بالستي عابر للقارات.

 

وقوبل هذا الإطلاق بعد ظهر أمس السبت، بإدانة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان التي أعلنت أنه سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة. بالإضافة إلى دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي.

 

الأولى منذ أسابيع

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إلى أنها أحدث تجارب بيونغ يانغ لإطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات من طراز “هواسونغ-15″، وهي الأولى منذ سبعة أسابيع. وجاءت في إطار تدريب مفاجئ، وفقًا لـ”فرانس برس”.

 

اقرأ أيضاً:

 

وتبدأ سيئول وواشنطن تدريبات مشتركة في الأيام المقبلة. بهدف تحسين استجابتهما في حال وقوع هجوم نووي تطلقه كوريا الشمالية.

 

ارتفاع الصاروخ

بينما ارتقى الصاروخ الذي أطلق من مطار بيونغ يانغ الدولي، إلى أقصى ارتفاع يبلغ 5768.5 كيلومتراً. وقطع مسافة 989 كيلومترًا لمدة 4015 ثانية قبل أن يصيب بدقة المنطقة المحددة مسبقًا في المياه المفتوحة لبحر كوريا الشرقي، الذي يسمى أيضًا بحر اليابان.

 

واختبرت كوريا الشمالية عدداً غير مسبوق من الصواريخ العام الماضي، الذي وصف بأنه الأشد عنفاً منذ عقود. وكان ومن بينها صاروخ باليستي عابر للقارات مصمم بحيث يقدر على بلوغ البر الرئيسي للولايات المتحدة، في تحد للعقوبات الدولية التي تقودها أمريكا.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى