فلسطينفن ومنوعاتمجتمعنجوم ومشاهير

عباس يلتقي محمد رمضان.. احتفالاً بالنكبة! أم تحضيراً لعمل درامي؟!

 

 

 

خلال إقامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن” بولاية نيويورك الأمريكية، التي يتواجد فيها حاليًا للمشاركة في فعاليات إحياء الأمم المتحدة لذكرى النكبة، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفنان محمد رمضان.

 

حيث ذكرت بعض وسائل الإعلام، أن “أبومازن، بولي أهمية كبيرة للعلاقة مع الوسط الفني والثقافي والإعلامي المصري، ويعمل على تكريم واستقبال عدد من نجوم مصر في مختلف المجالات”.

ذكرى النكبة

وفي السياق ذاته، قدم الفنان محمد رمضان تصريحًا مؤكدًا: “في نيويورك اليوم، تشرفت بلقاء السيد الرئيس محمود عباس أبومازن، رئيس دولة فلسطين الغالية والحبيبة”.

 

https://www.facebook.com/100044289013447/posts/pfbid0MkKXNnsK72tXPsKCsbLKEZbPoRFTawEcxJeR7nPYbX7t9f5XV4Cnu43ys2ux21esl/?d=n&mibextid=qC1gEa

 

وأقامت الأمم المتحدة فعالية رسمية للاحتفال بذكرى الـ75 لنكبة الشعب الفلسطيني في مقر الهيئة الدولية في نيويورك أمس الإثنين، وهي المرة الأولى منذ عام 1948. ويأتي ذلك لتسليط الضوء على المأساة التي تعيشها الشعب الفلسطيني وإحياء الذكرى الهامة لنكبته.

 

اقرأ أيضا:

 

جعفر العمدة

في نوفمبر (تشرين الثاني)، من العام الماضي، صوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 90 صوتًا مقابل 30 صوتًا معارضًا لصالح قرار يؤيد الفلسطينيين في إحياء ذكرى النكبة في إطار الأمم المتحدة. وامتنعت 47 دولة عن التصويت على هذه المبادرة.

 

وبعد النجاح البارز الذي حققه مسلسله الأخير “جعفر العمدة”، قام الفنان محمد رمضان بجولة غنائية في مدن أمريكية مؤخرًا. تأتي هذه الجولة بعد الإقبال الكبير على عمله الفني وتأثيره الإيجابي على الجمهور.

 

وفي السياق، غردت الناشطة فاطمة ياسين على اللقاء بين الفنان محمد رمضان والرئيس الفلسطيني، عبر حسابها على تويتر: “الوضع أسوأ مما تتخيل.. محمد رمضان مع أبو مازن في نيويورك”.

 

كما غردت الناشطة ريما نعيسه: “محمود عباس على خطى المقاومة الجديدة.. لقاء تاريخي يجمعه مع محمد رمضان في نيويورك علامة فارقة في مسار القضية الفلسطينية ستغير المعادلة”.

 

وتابعت “الأكيد أن محمد رمضان يدعم الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واسترجاع حقوقه المسلوبه”، وقالت “بس حلوة الصورة”.

 

 

كما علق ناشط أخر على لقائهما في تغريدة عبر تويتر قائلاً: “بعد فشله في لعب دور الرئيس .. عباس يتوسل محمد رمضان كي يستضيفه في عمله الدرامي القادم.. حتى لو كومبارس”.

 

وأثار اللقاء بين محمود عباس ومحمد رمضان جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، منتقدين الرئيس الفلسطيني. الذي ينشغل في لقاءات شخصية، لا تخدم شعبه وقضيته، دون اعتبار لمستوى ذكرى النكبة الفلسطينية في نفوس مواطنيه، من الحزن والألم.

 

كما اعتبر آخرون أن اللقاء يأتي بتجاهل كبير من عباس لآلام شعبه في قطاع غزة، والذي خرج من عدوان إسرائيلي قبل أيام قليلة، بعشرات الشهداء والجرحى والمشردين بلا مأوى.

 

 

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى