اقتصادعملات

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار

 

 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار، ويترقب المتعاملون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول المقرر في وقت لاحق اليوم.

 

 

ومن المقرر أن يتطرق رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تلميحات بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل بعد بيانات اقتصادية قوية الأسبوع الماضي.

 

 

صعود أسعار الذهب

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1871.48 دولار للأونصة، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى منذ السادس من يناير (كانون الثاني) في الجلسة السابقة، بحلول الساعة 0905 بتوقيت غرينتش.

 

كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1885 دولاراً. بعد أن سجلت سعراً قياسياً الشهر الماضي متجاوزاً 1900 دولاراً.

 

 

ونزل مؤشر الدولار 0.1 بالمئة بعد أن لامس أعلى مستوى في نحو شهر أمس الإثنين. وضعف الدولار يجعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 22.37 دولار للأونصة. وصعد البلاتين بـ0.4 بالمئة إلى 979.20 دولار، ونزل البلاديوم 1.04 بالمئة إلى 1563 دولار للأونصة.

 

 

وكانت أسعار الذهب قد تخطت مستوى 1900 دولار للأونصة في يناير (كانون الثاني). على أمل تباطؤ رفع أسعار الفائدة من جانب المركزي الأمريكي. لكن الأسعار تراجعت منذ ذلك الحين.

 

خطاب باول

وسيتابع المشاركون في السوق عن كثب خطاب باول لمعرفة ما إذا كانت تصريحاته تشير إلى تشديد كبير بعد بيانات وظائف قوية الأسبوع الماضي.

 

 

حيث يعد الذهب حساس لأسعار الفائدة المرتفعة، التي تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصل الذي لا يدر عائداً.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى