أخبار

بالفيديو: دعوة روان بن حسين إلى السعودية تثير جدلاً واسعاً.. لهذا السبب!

 

أطلق ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، وسم #روان_بن_حسين_غير_مرحب_فيها، مطالبين بمنع روان بن حسين من القدوم أو الإقامة في المملكة، ومحاسبة من كان وراء دعوتها للقدوم إلى #السعودية، وذلك بسبب تطاولها سابقاً على السعوديين شعباً وحكومة، وخوضها في أمور تخدش الحياء العام، وإثارتها للبلبلة.

 

وتداول السعوديون صوراً ومقاطع فيديو، تظهر صريحات سابقة لروان بن حسين وهي “تسيء للسعودية والسعوديين”، بينما تراجعت لاحقاً عن كلامها وقدمت الاعتذار عن ما بدر منها. لكنها عادت في مقطع آخر وكررت ذلك.

 

 

كما أظهر مقطع فيديو متداول لها، وهي تبارك لدولة الكويت، سعيدة بإلغاء قانون منع التشبه بالجنس الآخر. ما اعتُبر دعماً واضحاً للمثلية. وكشفت في ذات المقطع أن مشروع تخرجها من الماجستيير كان عن “قانون تجريم التشبه بالجنس الاخر في الكويت”. وهذا ما اعتبره الناشطون سبباً كافياً لمنعها من التواجد في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضا:

 

كما غرد الناشط عبيه على موقع التواصل الاجتماعي أكس وقال : “أكبر متناقضه تعلط وترجع تتأسف وتغلط وترجع تتبكبك محد نجحها الا الشعب السعودي. لا مرحبا ولا مسهلا فيك يابنت حسين”.

 

 

أما عن الناشط بن شبلان فغرد على منصة أكس وقال :”اليوم روان وغداً شعيب وبعد غد من على شاكلتهم. بعيداً عن أُلغيت الدعوة أم لا، حُذفَ الإعلان أم لا، عزيزي مُقدم الدعوة أو صاحب إقتراح الأسماء لست جاهل ولامغفل. لذا إحذر من إستفزاز المجتمع والجمهور السعودي بتقديم دعوة وجلب من اسآؤوا لهم وشتموهم بالأمس”.

 

أيضا غرد الناشط أبرا على منصة أكس وقال:” الاشكال هذي حرام حتى تطب السعودية. لو بدون دعوة نسينا وش كانت تتكلم عن الدولة؟ المفروض الشركة اللي قدمت لها الدعوة ينسحب ترخيصه للابد”.

 

 

 

ويأتي هذا الهاشتاغ بعد انتشار اخبار حول دعوة الفنانة والفاشينستا الكويتة روان بن حسين للمشاركة في فعاليات موسم الرياض.

دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى