أخبارتونسعربي

الشرطة التونسية تستدعي الغنوشي للتحقيق

 

 

قالت متحدثة باسم حزب حركة النهضة اليوم الإثنين، إن الشرطة استدعت زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي، وهو أحد أكبر أحزاب المعارضة في تونس، لاستجوابه، يوم الثلاثاء، في إطار تحقيق.

 

 

موجة اعتقالات

وأضافت المتحدثة زينب البراهمي أن الشرطة لم تكشف عن سبب التحقيق الذي يأتي بعد موجة الاعتقالات الأخيرة لسياسيين بارزين من بينهم منتقدون للرئيس قيس سعيد.

 

وتنفذ السلطات التونسية موجة اعتقالات حيث اعتقلت الشرطة التونسية القيادي في حزب النهضة نور الدين البحيري، الذي شغل منصب وزير العدل في حكومة حمادي الجبالي بين 2011 و2013، ثم أصبح وزيراً معتمداً لدى رئيس الحكومة في حكومة علي العريض بين 2013 و2014.

 

 

كما شملت الاعتقالات الأخيرة القيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي. والمدير العام للمحطة الإذاعية الخاصة “موزييك اف ام” نور الدين بوطار. ورجل الأعمال كمال لطيف، والناشط السياسي خيام التركي، والناشط السياسي والمحامي لزهر العكرمي.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

استجواب سابق

وخضع الغنوشي للاستجواب عدة مرات العام الماضي بشبهة تمويل غير مشروع  لحركة النهضة، وإرسال متشددين تونسيين إلى سوريا لدعم مقاتلي تنظيم “داعش”.

 

ولم يصدر قراراً باحتجاز الغنوشي في القضايا التي جرى التحقيق معه فيها.

 

اقتحام البيوت

ونقلت وكالة رويترز، عن المحامي سمير ديلو أن “الشرطة اقتحمت بيت نور الدين البحيري واعتدت على زوجته واعتقلته”، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

 

وخلال الفترة الماضية نفذت الشرطة حملة اعتقالات شملت سياسيين بارزين ورجل أعمال يتمتع بنفوذ قوي بشبهة التآمر على أمن الدولة.

 

أزمة سياسية واقتصادية

وتعيش البلاد أزمة سياسية حادة، منذ الإجراءات الاستثنائية التي فرضها الرئيس قيس سعيد. في 25 يوليو (تموز)  من عام 2021.

 

كما كان الرئيس التونسي قد أعلن، في ذلك التاريخ، إعفاء رئيس وزراء تونس حينها، هشام المشيشي. وتعليق البرلمان ورفع الحصانة عن النواب.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى