أنديةالدوري المصريرياضة

الأهلي يتعادل مع المصري البورسعيدي ويحافظ على الصدارة

 

 

وقع فريق الأهلي في فخ التعادل مع نظيره المصري البورسعيدي بنتيجة 0-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد “برج العرب” مساء الخميس ضمن الجولة الـ13 من الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم.

وأهدر الفريقان فرصاً كثيرة أتيحت لهما طوال زمن المباراة، لتبقى شباك محمد الشناوي ومحمود جاد نظيفة بلا أي اهداف.

 

 

وفشل نادي الأهلي في الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بعد تعادل منافسيه فيوتشر والزمالك في نفس الجولة من الدوري.

 

 

ورفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الأول من الدوري المصري، متفوقًا بفارق 4 نقاط على فريق فيوتشر، صاحب المركز الثاني، و5 نقاط على نادي الزمالك، الذي يحتل المركز الثالث.

 

وتوقفت انتصارات نادي الأهلي بعد مباراتي فريقي بيراميدز والاتحاد، ليحقق التعادل الرابع لهذا الموسم، ولم يتعرض لأي خسارة في هذا الموسم.

 

 

وعلى الجانب الآخر، حصد فريق المصري نقطة رفع بها رصيده إلى 18 نقطة، ليبقى في المركز الثامن، متخلفًا بفارق عدد الأهداف عن المقاولون العرب، الذي لعب مباراة أقل.

 

 

تفاصيل المباراة

وبدأت المباراة بضغط هجومي قوي من فريق الأهلي، حيث سيطر الفريق الأحمر على الكرة. في الدقائق العشر الأولى، تخللتها فرصة خطيرة عند الدقيقة 9 من عمر المباراة.

 

 

وتلقى اللاعب محمد شريف كرة مرتدة من زميله محمود جاد على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة أعلى من عارضة المرمى الخالي، فيما تعرض اللاعب محمد مجدي “أفشة” لإصابة دموية في رأسه بعد كرة هوائية مشتركة مع الحارس في نفس اللعبة.

 

 

كما واصل نادي الأهلي سيطرته على الكرة وسط دفاع متماسك من المصري، وسدد اللاعب عمرو السولية. كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وكانت أعلى العارضة عند الدقيقة 18 من المباراة.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

ورد فريق المصري بأول تهديد على مرمى نادي الأهلي من هجمة مرتدة عند الدقيقة 20 من الشوط الأول، حيث انطلق اللاعب مروان حمدي من الناحية اليمنى، وأرسل كرة عرضية لزميله محمد جريندو، الذي وجد نفسه في وضعية انفراد، وسدد الكرة، لكن حارس فريق الأهلي محمد الشناوي أنقذها ببراعة.

 

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض فريق المصري وهدد مرمى الأهلي بعد 4 دقائق من بدايته بتسديدة قوية. للاعب عبدالرحيم دغموم من على حدود منطقة الجزاء، لمسها محمد الشناوي لترتطم بالعارضة وتخرج إلى ركلة ركنية.

 

 

وأجرى مدرب نادي الأهلي، 3 تغييرات دفعة واحدة عند الدقيقة 62 بإشراك كل من رامي ربيعة، وشادي حسين، وأحمد عبدالقادر. على حساب المصاب ياسر إبراهيم، ومحمد شريف، وبرونو سافيو على الترتيب.

 

 

وأهدر اللاعب البديل عبدالقادر فرصة خطيرة لفريق الأهلي أمام المرمى عند الدقيقة 74 من عمر المباراة. حيث استغل كرة هيأها شادي حسين داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أبعدها جاد.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى