اقتصادصناعةفن ومنوعاتمجتمع

المتاجر الإلكترونية الأمريكية تجني مبلغاً قياسياً في “البلاك فرايدي”

حققت المواقع الإلكترونية التجارية المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، مبالغاً قياسية، وذلك خلال يوم الجمعة الماضي، الذي يوافق يوم التنزيلات المعروف بـ”البلاك فرايدي”.

 

 

واستغل الأمريكيون الخصم الهائل الذي يكون في “البلاك فرايدي”، حيث صرفوا مبلغاً قياسياً في التسوق من خلال الإنترنت، وصل إلى نحو 9.12 مليار دولار وفقاً لشركة adobe.

 

بلاك فرايدي

وقالت أدوبي أناليتكس، ذراع البيانات التابعة لشركة أدوبي، في تقريرٍ أمس السبت، إن “الإنفاق عبر الإنترنت ارتفع بنسبة 2.3٪ في يوم (بلاك فرايدي) الماضي”.

 

 

وأشارت إلى أن ذلك بفضل المستهلكين الذين ترقبوا العروض في أيام التخفيضات الكبرى على المنتجات، على الرغم من أن التخفيضات بدأت في أوائل أكتوبر (تشرين الأول).

 

اقرأ أيضاً:

 

التسوق عبر الهواتف

وكان من المتوقع أن يملأ المستهلكون المتاجر، بعد أن أعاق الوباء التسوق داخل المتاجر على مدار العامين الماضيين. ولكن لم يحدث ذلك، بسبب هطول أمطار متقطعة في بعض المناطق بالبلاد.

 

 

 

واتجه الأمريكيون إلى الهواتف الذكية لإجراء عمليات الشراء في العطلة. إذ أظهرت البيانات الصادرة عن أدوبي أن التسوق عبر الهواتف مثّل 48٪ من جميع مبيعات “بلاك فرايدي” الرقمية.

 

 

يشار إلى أن يوم “البلاك فرايدي” أو “الجمعة السوداء” يكون في آخر جمعة من نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام. حيث تقوم المتاجر بتخفيض أسعار منتجاتها بشكل كبير، وتقديم عروض مغرية للمستهلكين على خدماتها ومنتجاتها التي تقدمها للمستهلكين.

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى