الدوري الفرنسيرياضةلاعبون ونجوم

الاتحاد الفرنسي يرفض إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين

 

 

رفض الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فكرة إيقاف المباريات من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان المبارك. وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت في وقت سابق السماح للحكام بإيقاف المباراة لمنح اللاعبين فرصة للإفطار خلال المباريات.

 

وبحسب شبكة “راديو مونت كارلو” الفرنسية، فإنّ لجنة الحكام الفدرالية التابعة للاتحاد الفرنسي للعبة، أرسلت خطابا إلى الحكام مؤكدة عدم السماح بإيقاف المباريات من أجل السماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم.

وقالت لجنة الحكام في خطابها “لفت انتباه الاتحاد الفرنسي لفكرة إيقاف المباريات بعد الإفطار في رمضان، هذه الإيقافات لا تحترم أحكام النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، الهيئات اللامركزية، كهيئات مكلفة بمهمة الخدمة العامة المفوضة من قبل الدولة، وتدافع عن القيم الأساسية للجمهورية الفرنسية، ويجب أن تنفذ الوسائل لمنع أي تمييز أو اعتداء على كرامة أي شخص بسبب معتقداته السياسية والدينية”.

 

وأضافت “أي شخص ينتهك هذه الأحكام سيخضع لإجراءات تأديبية أو جنائية، حيث يحظر خلال مسابقات الاتحاد الفرنسي أي خطاب أو عرض ذي طبيعة سياسية أو أيديولوجية أو دينية أو نقابية”.

اقرأ أيضاً:

 

وفي تقرير آخر فقد كشف صحفي فرنسي بعض الخبايا عن طريقة تعامل مدرب منتخب “الديوك” ديديه ديشامب مع لاعبيه المسلمين في شهر رمضان المبارك، وكذلك منتخبات الفئات السنية الأخرى في البلاد.

 

وتفاعل نشطاء ومغردون فرنسيون مع التسريبات الجديدة التي كشفها الصحفي رومان مولينا، من خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته في يوتيوب، قال فيها إن “تصريحات ديشامب حول ضرورة تأجيل اللاعبين المسلمين صيامهم، تخفي وراءها ضغطا وابتزازا على لاعبي المنتخب الفرنسي، وخصوصا اللاعبين الشباب على غرار المنتخب الأولمبي ومنتخب أقل من 18 سنة”.

وأضاف صحفي التحقيقات الشهير أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم كان صريحا ومباشرا، بالقول “تصوم رمضان؟ الأمر سهل لن يتم استدعاؤك للمنتخب” لافتا إلى أن الاتحاد استعان بشخص مسلم من الأمن، لكنه لا يصوم الشهر الفضيل، من أجل ممارسة الضغط على اللاعبين.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى