أنديةالدوري السعوديرياضة

الاتحاد بطلاً لكأس السوبر السعودي بعد الفوز على الفيحاء

 

 

نجح نادي الاتحاد في حصد لقب كأس السوبر السعودي 2023 بعد الفوز بنتيجة 2-0 على حساب فريق الفيحاء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض.

وتمكن الاتحاد بمشاركة أحمد حجازي وطارق حامد، من عبور عقبة النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، بالفوز 3-1، فيما تخطى الفيحاء منافسه الهلال، بعد التفوق بهدف نظيف.

تفاصيل المباراة

وتقدم فريق الاتحاد سريعًا بأول أهداف نهائي كأس السوبر السعودي عند الدقيقة 3 في بداية الشوط الأول من المباراة، عن طريق المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي تلقى تمريرة بينية من البرازيلي رومارينيو.

 

 

وتسبب اللاعب طارق حامد في حصول عبد الرحمن السفري من الفيحاء على بطاقة حمراء مباشرة، بعد تدخل عنيف. عاد بسببه الحكم إلى تقنية الفيديو، ليطرد اللاعب في الدقيقة 24.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

وألغى الحكم، هدفًا ثانيًا من توقيع رومارينيو عند الدقيقة 40 من عمر المباراة، بعدما عاد إلى تقنية الفار. ليؤكد، صحة قرار الحكم المساعد، بوجود تسلل على اللاعب البرازيلي لحظة تسديد العبود.

 

 

وأضاع اللاعب عبد الرحمن العبود، ركلة جزاء، تحصل عليها حمد الله عند الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعدما سددها بعيدًا عن مرمى الفيحاء.

 

 

وتسببت إثارة الشوط الأول من احتساب ركلة جزاء، وإلغاء هدف وإشهار بطاقة حمراء وغيرها من اللقطات الجدلية. في تمديد عمر الشوط الأول حتى الدقيقة 55، بواقع 10 دقائق إضافية.

 

 

تقدم الاتحاد

وتمكن اللاعب حمد الله من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 48 من عمر المباراة، برأسية رائعة، سكنت شباك الفيحاء بعد خروج خاطئ من الحارس فلاديمير ستويكوفيتش، ليقرب لقب كأس السوبر السعودي من خزينة النادي الغربي.

 

 

وحصد فريق الاتحاد أول ألقابه على الإطلاق في تاريخ مشاركاته بكأس السوبر السعودي.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن لقب كأس السوبر السعودي 2023، هو أول لقب يحققه الاتحاد منذ 5 سنوات تقريبًا. بالتحديد عندما توج بكأس خادم الحرمين الشريفين في مايو (أيار) 2018.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى