أخبارالجزائرعربيفلسطين

الجزائر تدعو إلى الالتفاف حول اتفاق المصالحة الفلسطينية

 

 

أكد رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل يوم الإثنين، خلال استقباله أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس المجلس الفلسطيني الأعلى للشباب والرياضة جبريل رجوب، بحضور سفير دولة فلسطين في الجزائر فايز أبو عيطة، على ضرورة الالتفاف بجدية حول اتفاق المصالحة الفلسطينية في الجزائر

 

 

وجدد صالح قوجيل خلال اللقاء، التأكيد على الموقف الثابت والدائم للجزائر تجاه القضية الفلسطينية العادلة، ومركزيتها التي أكدت عليها القمة العربية المنعقدة بالجزائر.

 

 

ودعا قوجيل إلى تجسيد بنود الإعلان الصادر عنها، والتعاطي مع القضية الفلسطينية بكثير من الوضوح الذي أدى افتقاده إلى تعطيل الحلول.

 

رجوب يشيد بموقف الجزائر

ومن جهته، نوه جبريل رجوب، على المساندة التي تقدمها الجزائر لفلسطين دولة وشعباً، حيث تبقى مصلحة الجزائر الوحيدة هي التمكين للدولة الفلسطينية.

 

 

وأشار كذلك، إلى أنّ دعم الجزائر للقضية الفلسطينية مقبول من جميع الأطراف الفلسطينية وضاغط بالمعنى الإيجابي ومؤثر.

 

 

وأشاد رجوب بجهود السيد عبد المجيد تبون أيضا، تجاه القضية الفلسطينية، والاهتمام الذي يوليه لكل ما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني.

 

 

وأشار إلى جهوده في رعاية اتفاق المصالحة الذي تم في الجزائر، بهدف لم الشمل وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

 

 

وذلك من خلال تبني خارطة طريق تفضي إلى تشكيل جبهة وطنية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي من رفح إلى جنين بصوت واحد.

 

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

وأثنى كذلك على التأكيد الجزائري على حماية الشعب الفلسطيني والتأسيس لشبكة أمان وطنية هدفها الوحيد تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

 

اتفاق المصالحة

وأكد صالح قوجيل على ضرورة الالتفاف بجدية حول اتفاق المصالحة الذي تم بالجزائر برعاية رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

 

 

وأسس اتفاق المصالحة لوحدة فلسطينية لا بديل عنها، من أجل إحراز النصر وتتويج النضال الطويل. الذي خاضه الشعب الفلسطيني ضد المحتل، بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

 

ويأتي ذلك استلهاماً من تاريخ ثورة نوفمبر (تشرين الثاني) المجيدة، بحسب المصدر. والتي أضحت رمزاً للوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال، ودليلاً ملموساً على أن تجسيدها في أرض الواقع هو عنوان لنهايته.

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى