أخباردوليروسيا

الإمارات تحاول التوسط… تبادل 120 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا

 

أعلن أكبر مسؤول موال لروسيا في دونيتسك بشرق أوكرانيا، أن من المقرر تبادل روسيا وأوكرانيا اليوم الثلاثاء، 120 أسير حرب، 60 من كل جانب.

 

تبادل الاسرى

وأعلن المسؤول، دنيس بوشيلين، عبر حسابه على تليجرام “اليوم تبادلنا 60 مقابل 60 مع كييف”.

 

 

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت منذ أسابيع قليلة، إتمام صفقة تبادل أسرى مع الجانب الأوكراني، وتحرير 50 جندياً روسياً، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام روسية.

 

 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الجنود الـ50 الروس، الذين تم الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى مع كييف، ستوصلهم القوات الجوية الروسية إلى موسكو للعلاج وإعادة التأهيل.

 

علاج وإعادة تأهيل

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه في نوفمبر (تشرين الثاني)، ونتيجة لعملية تفاوض، “تم إعادة 50 جندياً روسياً من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، وكانوا في خطر مميت في الأسر”.

 

 

وتابع البيان: “وسيتم نقل جميع الجنود على متن طائرات نقل عسكرية إلى موسكو للعلاج وإعادة التأهيل. وهم يتلقون المساعدة الطبية والنفسية اللازمة”.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

في الإمارات

وفي سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة أن ممثلين من روسيا وأوكرانيا اجتمعوا في الإمارات. لمناقشة إمكانية تبادل أسرى الحرب. واستئناف صادرات الأمونيا الروسية إلى آسيا وإفريقيا عبر خط أنابيب أوكراني، وفقاً لما أفادت به تقارير إعلامية.

 

 

 

كما أوضحت أن المحادثات هدفت إلى إزالة العقبات المتبقية في مبادرة الحبوب التي جرى تمديد العمل بها الأسبوع الماضي. وتخفيف حدة نقص الغذاء العالمي عن طريق إفساح المجال للصادرات الأوكرانية والروسية على السواء. بحسب ما أوردت رويترز.

 

 

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى