صحةفن ومنوعات

ماذا تعرف عن القهوة منزوعة الكافيين؟ .. وما تأثيرها على الحامل!؟

 

 

القهوة مشروب يحتوي على كافيين طبيعي ويتم استهلاكه لتأثيراته المحفزة، هناك العديد من أنواع #القهوة المختلفة. إحداها عبارة عن قهوة منزوعة الكافيين، والتي لها نفس نكهة القهوة العادية تقريباً ولكن تحتوي على نسبة أقل من الكافيين بنسبة 97 في المائة .

 

القهوة منزوعة الكافيين اختيار جيد للأفراد الحساسين الذين يعانون من آثار غير سارة من الكافيين. ولكن في حين أن القهوة منزوعة الكافيين تعتبر خيارًا جيدًا بشكل عام ، فقد ترغب في معرفة ما إذا كان بإمكانك شرب القهوة منزوعة الكافيين أثناء الحمل.

 

 

نظرًا لأن القهوة منزوعة الكافيين تحتوي على نسبة أقل من الكافيين ، فهي خيار جيد للأفراد الذين يشربونها بشكل معتاد ولكنهم يرغبون في تجنب الكافيين يمكن للنساء الحوامل شرب القهوة بدون الكافيين لإشباع الرغبة الشديدة في تناول القهوة مع تجنب الكافيين الزائد. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن القهوة بدون الكافيين لا تزال تحتوي على بعض قليلة منه.

 

اقرأ أيضا:

 منزوعة الكافيين

عادةً ما يحتوي كوب (ثمانية أونصات) من القهوة منزوعة الكافيين على 2 إلى 5 ملليجرام (مجم) من الكافيين ومع ذلك ، قد يختلف هذا المبلغ بناءً على العلامة التجارية ونوع حبوب البن المستخدمة. قد تحتوي بعض ماركات على ما يصل إلى 15 مجم من الكافيين لكل كوب (ثمانية أونصات) لذلك ، تحقق من العبوة أو موقع الشركة المصنعة لمعرفة كمية الكافيين الدقيقة فيها.

ما هي آثار الكافيين أثناء الحمل؟

الاستهلاك المفرط لمنزوعة الكافيين قد يثير العديد من المخاوف الصحية بسبب تناول الكافيين الزائد. فيما يلي قائمة بالآثار الضارة التي قد يسببها الإفراط في تناول الكافيين.

  • اضطراب في المعدة وحرقة
  • الدوار أو الدوخة
  • صعوبة النوم
  •  زيادة التبول مما يؤدي إلى الجفاف
  • تسارع دقات القلب وارتفاع ضغط الدم

 

يمكن أن يمر الكافيين عبر المشيمة إلى الطفل ، ويتراكم في أنسجة الطفل. قد يتسبب الكافيين الزائد في حدوث مضاعفات ، مثل انخفاض الوزن عند الولادة ، والولادة المبكرة ، وولادة جنين ميت ، والإجهاض ، حيث يفتقر الأطفال إلى الإنزيمات لاستقلاب الكافيين.
قد يتسبب الاستهلاك الزائد للقهوة ، بما في ذلك القهوة بدون الكافيين في إدمان. إذا حاولت تقليل تناول القهوة ، فقد تواجه أعراض الانسحاب. لذلك ، قلل من تناول القهوة تدريجيًا وراقب أعراض الانسحاب التالية.

  • غثيان
  • القلق والأرق
  • آلام في البطن أو إسهال
  • أرق

كما أن منزوعة الكافيين هي نوع مذاقها مثل القهوة العادية ولكنها تحتوي على نسبة أقل من الكافيين. في حين أن تناول القهوة بدون كافيين من غير المرجح أن يسبب أي آثار ضارة ، يجب تجنب استهلاكها الزائد،تحقق من محتوى الكافيين في ماركة قهوة بدون الكافيين وحافظ على الاستهلاك أقل من المعتاد لتجنب أي آثار ضارة على صحتك وصحة طفلك.

 

دقيقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى