أخبارأمريكادولي

الولايات المتحدة تعيد نشر قاذفة “بي- 1 بي” في كوريا الجنوبية

 

 

ذكرت وكالة أنباء كوريا الجنوبية “يونيهاب”، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ستعيد نشر القاذفة “بي- 1 بي” الاستراتيجية في كوريا الجنوبية، للمشاركة في مناورات “درع الحرية”، وذلك بعيد إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستنيا قصير المدى باتجاه البحر.

 

وتكتسب هذه الخطوة أهميتها لكونها تأتي بعد مرو 16 يوما فقط على النشر الأخير لهذه القاذفة الاستراتيجية القادرة على حمل أسلحة نووية.

 

مقاتلات حربية

وستشارك القاذفة “بي- 1 بي” في مناورات “درع الحرية” التي بدأتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في 13 مارس (آذار) الجاري. وتستمر حتى 23 من مارس (آذار) الجاري، وهي أكبر مناورات بين الطرفين منذ 5 سنوات.

 

وفي هذه المناورات، تشارك أحدث المقاتلات الحربية لدى الطرفين مثل المقاتلة “إف- 35”.

اقرأ أيضاً:

 

تكثيف التجارب الصاروخية

وتقول “يونيهاب” إنه يُنظر إلى إعادة نشر القاذفة “بي- 1 بي” في كوريا الجنوبية على أنه استعراض أميركي للقوة في مواجهة كوريا الشمالية.

 

وكانت كوريا الشمالية أطلقت في وقت سابق الأحد صاروخا باليستيا قصير المدى باتجاه البحر حسبما قال جيرانها.

 

 

ويأتي هذا التطور في إطار تكثيفها للتجارب الصاروخية ردا على المناورات الحربية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تعتبرها بيونغ يانغ محاكاة لغزوها.

 

الرد على التدريبات العسكرية

وقالت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية في بيان إن الصاروخ الذي أطلق من المنطقة الشمالية الغربية لكوريا الشمالية حلق في أجواء البلاد، قبل أن يسقط في المياه قبالة الساحل الشرقي.

 

وكانت كوريا الشمالية أطلقت قبل أيام صاروخ “هواسونغ-17 ” الباليستي العابر للقارات.

 

واعتبرت بيونغ يانغ إطلاق الصاروخ ردا على التدريبات العسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى