تعليمتكنولوجياثقافةمعرفةملتيميديا

هذه أكثر 5 وظائف مطلوبة في السوق العالمي

يبحث الكثير من الأشخاص عن أكثر وظائف مطلوبة في عام 2023، من أجل دراسة تخصص يناسب هذه الوظائف.

 

ونستعرض فيما يلي أكثر 5 وظائف مطلوبة في 2023:

مهندس أمن شبكات

تزايدت الجرائم الإلكترونية بسبب التطور التكنولوجي الحاصل، مما كلف الأفراد والشركات الملايين سنويًا من أجل حماية معلوماتهم. بعد أن انتقلت الكثير من أمور حياتنا إلى الإنترنت، وهذا خلق أهدافًا للمجرمين الذين يريدون ربحًا سريعًا أو التسبب في التخريب وإشباع رغباتهم بالسيطرة.

 

كما يعمل متخصصو أمن الشبكات على الحفاظ على أمان جميع بيانات الشركة، وعلى تحليل التهديدات أو مجالات الاختراق المحتملة، وتحديد الفجوات في النظام، والعمل على سد الثغرات الأمنية، وتصميم وتكوين أنظمة الشبكة، والتأكد من أن جميع البروتوكولات تتسم بالكفاءة والفعالية ضد أي اختراق وهجوم محتمل.

 

لذا فإن وظيفة مهندس أمن شبكات من أكثر 5 وظائف طلباً في الوقت الحالي بسبب ما تقدمنا بذكره.

 

تحليل البيانات

يعد علم البيانات التحليلية من المجالات الواسعة، حيث تستخدم المهارات في معالجة البيانات وتحليلها، وتتضمن هذه الوظيفة جمع البيانات والمعلومات الأولية وتحويلها إلى معلومات يمكن للآخرين قراءتها وفهمها، وبناء الكثير من المعطيات بناء على تحليل هذه البيانات.

 

لذلك فإن وظيفة تحليل البيانات من أكثر 5 وظائف طلباً في الوقت الحالي أيضا.

 

اقرأ أيضا:

 

هندسة التعلم الآلي

يُعرف مهندسو التعلم الآلي أيضًا بأسماء أخرى مثل مطوري الذكاء الاصطناعي أو متخصصي الذكاء الاصطناعي أو مطوري التعلم الآلي. حيث تبحث الشركات والمؤسسات عن هؤلاء المهنيين المهرة لمساعدتهم على حماية أعمالهم من الاضطرابات.

 

كذلك، يمكن لوظيفة هندسة التعلم الآلي أن تتلخص في تحسين الأنظمة، وجمع وبناء وإدارة البيانات لاختبار الخوارزميات على النماذج المبنية لتمكينها من العثور على الأنماط وإجراء التنبؤات والعمل عليها.

 

لذا فإن وظيفة هندسة التعلم الآلي من أكثر 5 وظائف طلباً في الوقت الحالي، بسبب ما تقدمنا بذكره.

 

مطور برامج

بصفتك مطور برامج، فأنت ستقوم بالعمل على تصميم وإنشاء برامج. وإجراء اختبارات للبرامج للبحث عن المشكلات. بالإضافة إلى تحليل متطلبات الأمان المطلوبة.

 

لذا فإن وظيفة مطور برامج من أكثر 5 وظائف طلباً في الوقت الحالي بسبب ما تقدمنا بذكره.

 

المحلل المالي

قد تتغير الأسواق، وقد تنمو الاقتصادات من خلال فترات الذروة وفترات كساد، لكن ما يتبقى هو أن الأموال والاستثمارات لا تتأثر بمرور الزمن.

 

ستعمل مع فرق مالية لتحليل أداء الأعمال وتوجيه المديرين التنفيذيين للأعمال بشأن الاستراتيجيات والقرارات التي تنصحهم باتخاذها بناءً على رؤيتك وأبحاثك وتحليلاتك المالية.

 

لذا فإن وظيفة المحلل المالي من أكثر 5 وظائف طلباً في الوقت الحالي بسبب ما تقدمنا بذكره.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى