رياضةمونديال 2022

المنتخب الإيراني يحرز فوزاً ثميناً على نظيره ويلز

أحرز المنتخب الإيراني فوزاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعته بنظيره ويلز أمس الجمعة، في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الثانية بكأس العالم 2022 في دولة قطر.

 

 

شوط بلا إثارة

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي عقدت على أرض ملعب أحمد بن علي في منطقة الريان بقطر بالتعادل السلبي. بعد إلغاء العدف الذي سجله مهاجم المنتخب الإيراني علي زادة بداعي التسلل. وظن زادة أنه منح فريقه التقدم مبكراً، بعدما أحرز الهدف الأول إلا أن حكم الفيديو الفار ألغى الهدف.

 

 

وسدد مهاجم منتخب ويلزكيفر مور كرة من مسافة قريبة جداً، إلا أن حارس المنتخب الإيراني سيد حسيني كان لها بالمرصاد وأنقذ شباكه من هدف محقق.

 

 

وفي الشوط الثاني، كان المنتخب أكثر ضرواة، وحصل على الكثير من الفرص. ولكن كان القائم مانعاً أمام تلك الفرص، حيث ارتطمت الكرة مرتين في القائم في هجمة واحدة بدأها المهاجم الإيراني سردار آزمون.

 

 

في الدقيقة الـ87، أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه حارس منتخب ويلز وأين هينيسي بعد تدخله على المهاجم الغيراني مهدي طارمي.

 

اقرأ أيضا:

 

 

 

دقائق ثمينة

واندفع المنتخب الإيراني للهجوم مستغلاً طرد الحارس والنقص العددي في منتخب ويلز. من أجل التقدم وإحراز الهدف الأول وهو ما تحقق فعلاً عبر روزبه جشمي. الذي سدد كرة مميزة من خارج منطقة الجزاء، حيث سكنت الشباك في الدقيقة الثامنة من الوقت البدل الضائع للمباراة.

 

 

وبعدها بلحظات عزز منتخب إيران تقدمه وأحرز الهدف الثاني في شباك منتخب ويلز بواسطة لاعبه رامين رضائيان.

 

 

وحصدت إيران بعد هذا الفوز أول 3 نقاط لها في البطولة. لتعزز فرصها على التأهل للدور الثاني، في حين تجمد رصيد منتخب ويلز عند نقطة واحدة. بعد تعادله في المباراة الأولى التي خاضها أمام الولايات المتحدة.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى