أنديةالدوري الإسبانيرياضةوكالات

برشلونة يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

 

 

حقق فريق برشلونة فوزاً مثيراً مساء الأربعاء، بنتيجة 1-0، أمام نظيره ريال سوسيداد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان فريق برشلونة قد تأهل لربع النهائي بالفوز بخماسية نظيفة أمام نظيره أتليتكو سبتة، خلال المباراة. التي جمعت بين الفريقين على أرض ملعب ألفونسو موروبي.

 

 

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب فريق برشلونة عثمان ديمبلي عند الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني من المباراة.

 

تفاصيل المباراة

ولعب فريق برشلونة بطريقة هجومية بحثا عن تسجيل الهدف الأول لصالحه في أول 10 دقائق من المباراة، وشكل أكثر من هجمة محققة عن طريق لاعباه عثمان ديمبلي وليفاندوفيسكي إلا أن دفاع ريال سوسيداد كان بالمرصاد.

 

 

وكلل اللاعب الهولندي فرينكي دي يونج الضغط المتواصل من فريق برشلونة وسجل هدفا عند الدقيقة 14. من عمر المباراة لكن تم إلغائه بداعي التسلل.

 

 

وسدد اللاعب عثمان ديمبلي تسديدة قوية بعدما استلم الكرة من الجبهة اليمنى، ومرت بجواز القائم الأيمن لمرمى فريق ريال سوسيداد عند الدقيقة 17 من عمر المباراة.

 

 

وكان فريق برشلونة قد اقترب من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 23 من عمر المباراة عندما استلم اللاعب فرينكي دي يونج كرة عرضية وسدد كرة أرضية زاحفة ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أليكس روميرو.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

ورغم الدفعة الهجومية لفريق برشلونة إلا أن نظيره ريال سوسيداد أهدر هدفاً محققاً عند الدقيقة 31 من عمر المباراة. بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة ومرت خارج الملعب.

 

هدف الفوز

وسجل اللاعب عثمان ديمبلي عند الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني من المباراة الهدف الاول لفريق برشلونة بعدما استلم الكرة من بالدي في الجبهة اليمنى لينطلق بالكرة ويسددها بقوة لتستقر الكرة في الشباك.

 

 

وكاد فريق ريال سوسيداد أن يسجل هدف التعادل عند الدقيقة 61 من عمر المباراة بعد كرة عرضية زاحفة. من الجبهة اليسرى وصلت لسورلوت وسددها بشكل سئ مرت أعلى القائم.

 

 

واصطدمت الكرة بالقائم من جديد في الدقيقة 68 ليضيع هدف محقق على برشلونة بعد عرضية من عثمان ديمبلي من الجبهة اليمنى استقبلها جافي بتسديدة صاروخية ارتدت من العارضة وابتعدت عن مناطق الخطورة.

 

 

وعند الدقيقة 76 من عمر المباراة سدد ديمبلي أحد أخطر لاعبي برشلونة في المباراة، تسديدة قوية. من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أليكس روميرو بشكل جميل.

 

 

ومن ثم أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز مثير لفريق برشلونة أمام نظيره ريال سوسيداد، وبذلك يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى