أخبار

بشأن الاتهامات الموجهة إلى برشلونة.. ريال مدريد يعقد اجتماعاً طارئاً

 

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن عقد اجتماع طارئ، بشأن الاتهامات الموجهة لغريمه نادي برشلونة، بالفساد في قضية دفع أموال لمسؤولي التحكيم.

 

وقال ريال مدريد في بيان رسمي، أصدره صباح السبت: “نظرًا لخطورة الاتهامات التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة ضد نادي برشلونة واثنين من رؤسائه للاشتباه في الفساد، وعلاقاتهم مع خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام، سيجتمع الرئيس مع مجلس الإدارة بشكل عاجل غدًا الأحد”.

 

ويواجه المسؤولون المعنيون عقوبة بالسجن من ستة أشهر إلى أربع سنوات، ويمكن للعقوبات المفروضة على بَرشلونة أن تتراوح بين “تعليق نشاط” النادي و”حله التام” كشركة، وفقًا لألبرتو بالومار، أستاذ القانون في جامعة كارلوس الثالث في مدريد الذي استشارته وكالة فرانس برس.

 

اقرأ أيضاً:

 

تهم برشلونة

ومن الجدير بالذكر اتهم القضاء الإسباني نادي بَرشلونة ورئيسين سابقين له والمسؤول التحكيمي السابق. خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا بـ”الفساد” و”إساءة الأمانة” و”تزوير سجلات تجارية” في قضية الدفعات المالية المشبوهة. من النادي الكاتالوني لنيغريرا، وفق ما أعلنت محكمة في برشلونة اليوم الجمعة.

 

في حين تستهدف ملاحقات النيابة العامة في برشلونة، النادي بصفته المعنوية بالإضافة إلى رئيسيه السابقين جوزيب بارتوميو وساندرو روسيل.

 كما وجهت الاتهامات إلى أوسكار غراو وألبرت سولر، وهما عنصران سابقان في فريق بارتوميو.

 

وتتعلق القضية بمدفوعات مزعومة دفعها بَرشلونة إلى نيغريرا نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية السابق. لتزويد النادي بنصائح ومشورة شفوية حول مواضيع متعلقة بالحكام.

 

كما ونقلت فرانس برس عن الادعاء “حصل وحافظ نادي بَرشلونة على اتفاقية شفهية سرية للغاية مع نيغريرا بحيث يقوم -بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية- مقابل المال بأفعال تمنح الافضلية لنادي برشلونة بقرارات الحكام في المباريات التي يخوضها النادي وبالتالي في النتائج والمسابقات”.

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى