أنديةالدوري المصريرياضة

بعد تهديد مرتضى منصور بالانسحاب .. هذا ما سيواجه الزمالك!

 

 

هدد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز، عقب تعثر الفريق الأبيض أمام الداخلية.

 

 

وسقط فريق الزمالك في فخ التعادل 1-1 مع الداخلية، مساء أمس الخميس، في الجولة الـ12 من الدوري المصري.

بعد صدارة الزمالك

ويعد هذا هو التعثر الثاني على التوالي لفريق الزمالك في الدوري المصري، بعد خسارته بنتيجة 1-2 أمام فريق أسوان في الجولة الماضية.

 

 

 

وتنازل الزمالك عن صدارة ترتيب الدوري المصري لغريمه نادي الأهلي، الذي يتربع على قمة الدوري حالياً برصيد 30 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الفريق الأبيض في وصافة الدوري.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

ماذا ينتظر الزمالك حال انسحابه؟

قرار الانسحاب من الدوري سيكون له تبعات سلبية على فريق الزمالك حال قام مرتضى منصور باتخاذه بشكل فعلي. حيث أن لوائح بطولة الدوري تنص على توقيع عقوبات قاسية على النادي الذي يتخذ مثل هذه الخطوة.

 

 

 

وبحسب المادة 52 من لائحة الدوري، فإذا قرر أي فريق الانسحاب، أي لن يستكمل باقي الدوري، سيتم تغريمه مالياً. طبقاً لفئات المسابقة، التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

 

 

 

وإذا تم الانسحاب في الدور الأول، فإن اللائحة تقول أنه سيتم إلغاء نتائج المباريات السابقة للفريق، ويُعتَبر كأنه لم يشارك في أي مباراة.

 

 

 

أما إذا جاء الانسحاب في الدور الثاني، فإن اللائحة تقول أن نتائج مبارياته في الدور الأول. بالنسبة للفرق الأخرى ستبقى، فيما تلغي نتائج مرحلة الإياب.

 

 

 

وإذا قرر النادي الانسحاب في الجولة الأخيرة، فإن اللائحة تقول أنه سيتم اعتباره. مهزوماً فيها، مع هبوطه للدرجة الأدنى، فضلاً عن تغريمه مالياً أيضاً.

 

 

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى