أنديةرياضةملاعب

بلوزداد الجزائري يتفوق على المريخ السوداني في أبطال أفريقيا

 

 

تمكن نادي شباب بلوزداد الجزائري من التفوق 1-0 على حساب ضيفه المريخ السوداني، في مباراة جمعت بينهما على ملعب “19 مايو 1956″، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

شباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني كلاهما يقع ضمن المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب الزمالك والترجي الرياضي التونسي، إذ تشتد المنافسة بين الرباعي على حجز البطاقتين المؤهلتين إلى ربع النهائي.

وبات الترجي التونسي في صدارة المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، فيما صعد شباب بلوزداد الجزائري إلى الوصافة بـ6 نقاط، بينما يبقى الزمالك والمريخ السوداني بـ4 نقاط لكل منهما في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

وكان المريخ تفوق 1-0 على شباب بلوزداد الجزائري، في مباراتهما ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا.

 

اقرأ أيضاً:

 

تفاصيل المباراة

لم ينتظر شباب بلوزداد كثيرًا حتى يهدد مرمى المريخ، إذ أرسل يوسف لعوافي. تصويبة يسارية صاروخية في الدقيقة 2، ابتعدت عن مرمى الحارس محمد المصطفى، بقليل.

 

وفي الدقيقة 7، تحصل شباب بلوزداد على فرصة تسجيل أول أهداف القمة العربية، بعدما نفذ مختار بلختير، مخالفة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ابتعدت بعض الشيء عن العارضة السودانية.

 

ومالت السيطرة في 15 دقيقة سلبية إلى شباب بلوزداد الذي حاول تبادل التمريرات القصيرة المكثفة في وسط الملعب من أجل فك شفرات الدفاع السوداني، بحثًا عن هدف أول.

 

وعبر رأسية ضعيفة في الدقيقة 20، عن طريق حسام الدين مرزيق، واصل الضيف محاولاته الهجومية على مرمى الضيوف، قبل أن يصوب النيجيري إيوالا تسديدة خطيرة في الدقيقة نفسها.

 

واستبدل المدرب نبيل الكوكي في الدقيقة 29، المصاب مختار بلختير، حيث أقحم أيمن بوقرة بدلًا عنه.

 

كما واستطاع شباب بلوزداد في الدقيقة 35، التقدم 1-0 على المريخ، بعد مرواغة إيوالا. أكثر من لاعب سوداني داخل منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى أقدام بلخير، ناجحًا في إسكانها الشباك السودانية.

 

ودخل اللاعبون في مشادة ساخنة بالدقيقة 42، بعد تدخل عنيف من السوداني مازن محمدين. ليضطر الحكم الكونجولي ندالا إلى إشهار أكثر من بطاقة صفراء، ما أعاد الهدوء إلى الملعب.

 

ولم يشكل المريخ أي خطورة حقيقية على مرمى شباب بلوزداد في الشوط الأول، مكتفيًا بخلق الفرص الهجومية عبر 3 ضربات ركنية.

 

الشوط الثاني

استمر صاحب الأرض في الضغط على المرمى السوداني، حيث أهدر بلخير في الدقيقة 56. فرصة محققة، بعدما سدد كرة طائشة في أثناء الانفراد بالحارس محمد المصطفى.

 

وفي الدقيقة 70، تحصل المريخ على أولى الفرص السودانية الخطيرة، إثر تسديدة صاروخية. من خارج منطقة الجزاء، تعامل معها الحارس جونديوز بنجاح، ليبعدها عن مرمى شباب بلوزداد.

 

وأضاع مرزيق في الدقيقة 73، فرصة سهلة لصالح شباب بلوزداد من داخل منطقة الجزاء، ليبقى التقدم الجزائري 1-0.

 

وأرسل بلخير في الدقيقة 78، عرضية مميزة، ضربها وامبا برأسه بعيدًا عن مرمى المريخ السوداني. في حلقة جديدة من مسلسل الفرص الجزائرية الضائعة.

 

كما وسدد المهاجم باولو سيرجيو، تصويبة أرضية ضعيفة في الدقيقة 80، تحولت إلى ضربة ركنية، في محاولة سودانية جديدة.

 

أسهل الفرص الممكنة، تحصل عليها شباب بلوزداد في الدقيقة 84، بعدما انطلق البديل محمد إسلام بكير وحيدًا. داخل منطقة جزاء المريخ، لكن تسديدته الأرضية، ابتعدت كثيرًا عن مرمى المصطفى.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى