أخبارأمريكادولي

بايدن واثق من تمرير الكونغرس لاتفاق سقف الدين الأمريكي

 

 

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد، عن ثقته في أن مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين سوف يوافقان على اتفاق سقف الدين الذي تم التوصل إليه في بداية هذا الأسبوع، وأكد أنه لا توجد نقاط معلقة تحتاج إلى حل.

 

وبعد أزمة استمرت لعدة أشهر، والتي كانت تهدد بتداعيات كارثية على الاقتصاد الأمريكي، تم حل أزمة سقف الدين مساء يوم السبت بوجود اتفاق مبدئي بين الرئيس بايدن ورئيس مجلس النواب مكارثي.

 

وتم الإعلان عن الاتفاق بدون أي احتفالية، واستخدمت مصطلحات تعكس الطبيعة الصعبة والمضنية لعملية التفاوض والصعوبات المتوقعة أمام الاتفاق في الكونغرس. قبل أن تواجه الولايات المتحدة صعوبة في سداد ديونها في بداية يونيو (حزيران).

 

الاقتصاد الأمريكي

وفي حال تم تمرير الاتفاق في الكونغرس قبل أن تواجه وزارة الخزانة صعوبات في تأمين الأموال اللازمة لتلبية التزاماتها. ستتجنب البلاد الوقوع في التأخير في سداد الديون الذي يهدد الاستقرار الاقتصادي الأمريكي.

 

اقرأ أيضاً:

 

وكان صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، الأحد، أن اتفاق سقف الدين الذي تم التفاوض عليه مع البيت الأبيض. من المتوقع أن يواجه بعض المعارضة من قبل الجمهوريين، ووصف الاتفاق بأنه يشكل تحولًا في سياسة الإنفاق التي تتبناها حزبه.

 

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن مكارثي قوله في برنامج “فوكس نيوز صنداي” صباح الأحد، بعد التوصل إلى الاتفاق. أنه “قد لا يحقق الاتفاق كل مطالب الجميع. ولكنه يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح التي لم يتوقعها أحد في الوقت الحالي”.

 

تمرير القرار

وأضاف قائلاً: “أعتقد أن أغلبية الجمهوريين ستصوت لصالح مشروع القانون”، ومن المتوقع أن يدعمه بعض الديمقراطيين أيضًا.

 

ويتطلب من الرئيس جو بايدن ومكارثي، اللذين توصلا للاتفاق خلال اتصال هاتفي استمر لمدة 90 دقيقة في وقت متأخر من مساء السبت. أن يتبنيا إطار العمل ويعملان على تمريره النهائي في الكونغرس> على الرغم من المعارضة التي قد يواجهونها من قبل أعضاء متشددين في كلا الحزبين.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى