مجتمع

هل تبحث عن أماكن ترفيهية في غزة؟ .. إليك أبرزها!

 

 

تعتبر الأماكن الترفيهية في قطاع غزة من أهم الوجهات التي يقصدها الناس للاستمتاع وقضاء وقت ممتع ومشوق. فهذه الأماكن توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تلبي احتياجات جميع الأعمار والاهتمامات.

 

تشتهر الأماكن الترفيهية بالألعاب المثيرة والحديثة، حيث يقدَّم فيها تجارب فريدة من نوعها للزائرين. سواء كان ذلك في شكل ألعاب مائية، ألعاب ركوب الملاهي، ألعاب إثارة، ألعاب تحدي، أو حتى ألعاب ذات طابع تاريخي وثقافي.

 

تعَدّ الأماكن الترفيهية أيضًا فرصة للتفاعل الاجتماعي، حيث يمكن للأفراد التواصل مع بعضهم البعض والتشارك في التجارب المشتركة. كما تُقدَّم في هذه الأماكن فرصًا للاحتفالات والأحداث الخاصة، مثل عيد الميلاد أو حفلات التخرج.

 اليكم أشهر الأماكن الترفيهية في قطاع غزة:

1-أكاديمية تشامبيونز:

هو نادي رياضي تم تأسيسه عام 2018م ليضمّ العديد من الأكاديميات الرياضية الخاصة بالعائلة، ويعتبرٌ امتدادًا لأكاديمية كرة القدم التي تأسست عام 2015 . وهو نادٍ خاص ذو شخصية اعتبارية استقلالية يهدفُ إلى نشر روح  المحبّة والآلفة بين الأعضاء ويعتبر مشروعًا رياضيًا تربويًا اجتماعيًا تنمويًا رسالته التربية والأخلاق.

2-مدينة أصداء:

تحتوي مدينة أصداء على العديد من الأقسام والمناطق ومنها: الالعاب الترفيهية وحديقة للحيوان قرية اصداء المائية. كما بها اكبر برج للتزلج، واكبر مساحة للسباحة ومطاعم ونقاط بيع الآيس كريم وألعاب و اكسسوارات.

اقرأ أيضاً:

 

3-مدينة النور:

يقدم لك جواً هادئاً وإطلالات مبهرة وستجد المساحات الخضراء والتي تملأ جنبات هذا المنتجع , ويمثل المنتجع ملاذاً آمناً تشعر فيه بالسلام الداخلي وهو بمثابة الوجهة المثالية للعائلة بأكملها للاسترخاء واستعادة النشاط بمجموعة ساحرة من الأنشطة الترفيهية فضلاً عن وجوده في محيط خالي من الضوضاء .

 

4- شارم بارك

مدينة ألعاب ترفيهية حيث يتخلل تلك المنطقة العديد من ألعاب الأطفال مثل القطار ( كبير,صغير ). وسيارات السباق والتصادم وألعاب مائية وأخرى أرضية وسينما خماسية الابعاد حسب المواصفات الدولية لليونيسيف، كما تحتوي على جميع الخدمات.

 

5- نادي الجواد للفروسية

 

أكاديمية الجواد للفروسية هي أكاديمية تعليمية متخصصة في تقديم دورات تعليمية متعمقة حول فنون وتقنيات ركوب الخيل. تهدف الأكاديمية إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة اللازمة لتعلم وتحسين ركوب الخيل بطرق امنة وفعالة.
كما تقدم الأكاديمية برامج مصممة للمبتدئين الذين يرغبون في اكتساب أساسيات ركوب الخيل. وكذلك للراكبين ذوي الخبرة الذين يسعون لتحسين مهاراتهم وتطوير أساليبهم.
كما يتم توجيه المشاركين من قبل مدربين مؤهلين يمتلكون خبرة واسعة في مجال ركوب الخيل.
يجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة المحاصر يشكو من قلة الأماكن الترفيهية بشكل ملحوظ ، إلى جانب أن الأماكن المتوفرة تشكو كثيراً من نقص الأمان ونقص في المرافق والخدمات العامة، بالإضافة إلى الازدحام العام.
دقيقة – مريم عبد الوهاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى