رياضةمونديال 2022

كوربا الجنوبية ترافق البرتغال إلى ثمن النهائي من كأس العالم

حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزًا مثيرًا أمام نظيره البرتغال بنتيجة 2-1، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات لمونديال قطر 2022.

 

 

 

وعلى أرض ملعب المدينة التعليمية أقيمت المباراة مساء الجمعة بين المنتخب الكوري الجنوبي والبرتغال ضمن منافسات دور المجموعات بكأس العالم 2022.

 

 

فوز كوريا الجنوبية

وفي الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول أحرز المنتخب البرتغالي هدف التقدم عن طريق لاعبه ريكاردو هورتا. لينجح المنتخب الكوري الجنوبي من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 27 عبر لاعبه يونج جوان كيم.

 

 

 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، انطلق هيونج مين سون، بمرتدة رائعة، ثم أرسل بينية ممتازة لهوانج، الذي سدد في الشباك ليتقدم المنتخب الكوري على البرتغال.

 

 

 

ليضمن منتخب البرتغال تأهله إلى الدور 16 رغم خسارته من منتخب الكوري الجنوبي، وبعد فوزه في مباراتيه ضد غانا وأوروجواي على الترتيب.

 

 

وأما المنتخب كوريا الجنوبي، فقد نجح في مرافقة البرتغال، بعد الفوز عليه، إذ تعادل مع أوروجواي، وخسر أمام غانا ليصعد وصيفاً للمجموعة برصيد 4 نقاط، مستفيدًا من خسارة غانا بهدفين أمام أوروجواي.

 

اقرأ أيضاً:

 

تعثر الأوروغواي

ومن جهة أخرى، ودع منتخب الأوروغواي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 رغم فوزه على نظيره الغاني (2-0) في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، على أرض ملعب الجنوب في قطر.

 

 

وسجل لاعب منتخب الأوروغواي جيورجيان دي أراسكايتا هدفي الأوروغواي في مرمى المنتخب الغاني. عند الدقيقتين (26 و32) من زمن الشوط الأول.

 

 

ليخرج المنتخب الغاني والأوروغواي من منافسات كأس العالم 2022 بعد هذه المباراة.

 

 

الترتيب حسب النقاط

وأصبح ترتيب المجموعة الثامنة في المونديال “البرتغال رصيدها 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022، بينما رصيد كوريا الجنوبية 4 نقاط، ليصعد المنتخبان معاً إلى الدور ثمن النهائي. ثم يأتي منتخب الأروغواي ثالثاً بـ4 نقاط بفارق الأهداف لصالح كوريا الجنوبية. ثم غانا تأتي أخيراً بـ3 نقاط.

 

 

 

واختتم دور المجموعات منافساته الجمعة، بمجموعة من المباريات المثيرة، فيما يبدأ دور الثمن النهائي مبارياته اليوم السبت.

 

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى