رياضةمونديال 2022

كأس العالم يقترب من النهاية والدور الـ16 يبدأ اليوم

 

اختتمت مباريات دور المجموعات من كأس العالم ليلة أمس الجمعة، بأربع مباريات، بواقع مباراتين في المجموعة السابعة ومثلهما في المجموعة الثامنة.

 

 

 

 

وشهدت مباريات أمس، مفاجآت مدوية بخسارة منتخب البرتغال أمام منتخب كوريا الجنوبية 1-2، وسقوط المنتخب البرازيلي أمام الكاميرون بهدف نظيف.

 

 

الولايات المتحدة وهولندا

وتبدأ المباراة الأولى من دور ثمن النهائي من مونديال 2022. في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة (15:00 بتوقيت غرينيتش). وذلك على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، بين منتخب هولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

ويدير مواجهة المنتخب الهولندي ضد الولايات المتحدة الأمريكية، الحكم البرازيلي سامبايو، وستكون هذه المباراة هي الأولى بين الفريقين منذ عام 2015.

 

 

 

الأرجنتين وأستراليا

وتقام المباراة الثانية في ثمن النهائي من كأس العالم على ملعب أحمد بن علي، في مدينة الريان بدولة قطر بين منتخب الأرجنتين والمنتخب الأسترالي.

 

 

 

ويدير مواجهة مباراة الأرجنتين ضد أستراليا، الحكم البولندي سيمون مارسينياك، وستكون هذه المباراة هي الأولى بين الفريقين منذ عام 2007.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

خسارة البرازيل

وكان المنتخب الكاميروني سجل انتصاراً تاريخياً على البرازيل أمس، بهدف دون رد، خلال الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة. وسجل فينسيت أبو بكر هدف الكاميرون التاريخي في الدقيقة 90+3.

 

 

 

وعلى الرغم من الفوز، الذي رفع رصيد المنتخب الكاميروني إلى 4 نقاط، إلا أنه ودع البطولة بعد فوز سويسرا على صربيا 3-2، ليصعد المنتخب السويسري إلى الثمن النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، واحتل المركز الثاني في المجموعة السابعة بفارق الأهداف خلف البرازيل.

 

 

 

ويشار إلى أن هذه الخسارة، هي الأولى للبرازيل في دور المجموعات في كأس العالم منذ مونديال عام 1998 في فرنسا. فيما حققت منتخبات إفريقيا الفوز السابع في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

 

 

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى