أخبارالإماراتعربيعُمان

تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات وعُمان

 

 

من المزمع أن تنطلق تدريبات عسكرية مشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان في الفترة 6 من فبراير (شباط) حتى 16 فبراير (شباط) الجاري.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت، أن قوة من كتيبة مسقط التابعة للواء المشاة 23 بالجيش السلطاني العُماني توجهت مع عناصر الإسناد الملحقة بها وعدد من طائرات سلاح الجو السلطاني العماني، وعدد من سفن البحرية السلطانية العمانية أيضا، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في التمرين العسكري العُماني الإماراتي المشترك “تعاون 3″، والذي سيقام بمركز التدريب القتالي بمعسكر الحمرا في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما أشارت الوكالة إلى أن تلك المشاركة تأتي في إطار البرامج التدريبية السنوية التي تنفذها أسلحة قوات السلطان المسلحة. ممثلة بالجيش السلطاني العماني. وسلاح الجو السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية مع الدول الشقيقة والصديقة.

اقرأ أيضا:

وأضافت أن إقامة مثل هذه التمارين تأتي ضمن الخطة التدريبية التي تنتهجها أسلحة قوات السلطان المسلحة لتبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة. ولإدامة المستويات العالية في الأداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي قوات السلطان المسلحة.

وعلى صعيد متصل، قالت الوكالة إن الجيش السلطاني العماني كان قد اختتم صباح اليوم كذلك، مشاركته في التمرين المشترك بين الإمارات وعُمان المشترك “تعاون 2”. في دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلاً في كتيبة الصحراء بلواء المشاة 23 مع القوات البرية بدولة الإمارات العربية المتحدة. ممثلة في الكتيبة 32 التابعة للواء زايد الأول.

تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات وعُمان

واختتم التمرين ببيان عملي اشتمل على هجوم بري وجوي من قبل قوات المشاة المشتركة. وبإسناد من القوات الجوية بدولة الإمارات أيضا، ممثلاً بمجموعة من الطائرات العمودية من نوع “بلاك هوك داب”. والطائرة المقاتلة “ميراج 2000” لتدمير أهداف العدو المفترضة والاستيلاء عليها.

كما شملت خطة البيان العملي للتمرين، والذي تم تنفيذه على ميادين “أم ذاري”، التابعة للقوات البرية بدولة الإمارات. على مجموعة من الإجراءات العملياتية بالذخيرة الحية، وبما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة من التمرين. وتأتي إقامة هذا التمرين في إطار البرامج التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة.

دقيقة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى