صحةفن ومنوعاتمجتمع

خلال فصل الشتاء… احذر من إهمال شرب الماء!

خلال فصل الشتاء ينسى الكثيرون من الناس شرب الماء ويرجع الأمر إلى انخفاض إحساس الإنسان بالعطش، ولكن بحسب ما نشره موقع Boldsky، فإن عدم تناول كميات كافية من الماء يومياً يجعل الإنسان عرضة للجفاف ومضاعفات أخرى، بسبب نقص المياه في جسم الإنسان.

 

 

 

ووفقاً لنتائج دراسة علمية، يمكن أن يكون فقد سوائل الجسم في الشتاء مماثلاً لما يحدث في المناخات الحارة، وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الجفاف إذا لم يتم شربه بالكميات الموصى بها يومياً.

 

 

 

كما يحذر الخبراء من تناول القهوة أو الشاي كبديل لشرب الماء، لأنها مدرات للبول ومن الممكن أن تتسبب هذه الأشياء في فقدان مزيد من الماء في الجسم بدلاً من ترطيبه وتقليل الجفاف.

 

 

 

فوائد شرب الماء

 

  • الشعور بالدفء

يمكن أن يساعد استهلاك الكميات المطلوبة من الماء خلال فصل الشتاء في الحفاظ على جعل الجسم دافئاً عن طريق الحفاظ على درجات حرارة الجسم.

  • درء الكسل

ويمكن أن يساعد الماء في جعل المرء نشيطًا عن طريق تعويض فقدان السوائل والشوارد في الجسم. أيضا يساعد في منع الأعراض التي تعد علامات رئيسية للجفاف مثل الإرهاق والتعب والإنهاك.

 

  • طرد السموم

يساعد الماء في طرد السموم من الجسم، من خلال قيام الكلى والكبد بتصفية السموم بمساعدة الماء. لذلك، عندما يُحرم الجسم من الماء، يعيق نقصانه عملية التخلص من السموم.

 

اقرأ أيضاً:

 

فوائد إضافية لشرب الماء

 

  • علاج الإمساك

أظهرت دراسة علمية أن الماء من الممكن أن يساعد في الوقاية من الإمساك المزمن وعلاجه. ويمكن أيضاً أن يساعد في تسهيل عملية الهضم وسهولة عملية الإخراج.

 

 

  • منع زيادة الوزن

يرتبط الترطيب للجسم بفقدان وزن الجسم بشكل أساسي بسبب فقدان الدهون عن طريق تحللها، فيما يُعرف بعملية التمثيل الغذائي التي يتفكك فيها الكوليسترول عن طريق التحلل المائي وتستخدمه الخلايا لتنظيم الطاقة والحرارة في الجسم.

 

 

ويمكن أن يساعد شرب الماء خلال فصل الشتاء في منع زيادة الوزن بشكل متكرر خلال الموسم ويمكن أن يساعد أيضًا في توفير الطاقة للجسم. للحصول على أفضل النتائج.

 

 

دقيقة – يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى