تكنولوجيافن ومنوعاتمجتمعملتيميديا

دراسة حديثة… تيك توك يشجع المراهقين على الانتحار!

 

 

وجدت دراسة حديثة أن المنصة الشهيرة تيك توك توصي بمحتوى إيذاء النفس واضطراب الأكل لبعض المستخدمين الحديثين على المنصة، في غضون دقائق من الانضمام إليها.

 

دراسة للمحتوى

ونشر مركز مكافحة الكراهية الرقمية المعروف بـ”سي سي دي إتش” (CCDH). دراسة جديدة تحدث فيها أن الباحثون قاموا بإنشاء حسابات تيك توك على أنهم مستخدمون أطفال، يبلغون من العمر 13 عامًا. مهتمون بمحتوى حول صورة الجسم والصحة العقلية.

ووجدت الدراسة أنه في غضون 2.6 دقيقة بعد الانضمام إلى منصة TikTok، أوصت خوارزمية المنصة بمحتوى ضار يشجع على الانتحار. كما أظهر التقرير أن المحتوى الذي يشجع على اضطراب الأكل، أوصت المنصة به في غضون ثمانية دقائق من تصفح المستخدم للمنصة.

 

 

 

ضربة لتيك توك

وتعد تلك الدراسة ضربة جديدة لمنصة TikTok، حيث جاءت في وقت يبحث فيه المشرعون في الولايات المتحدة الأمريكية. والمشرعون الفيدراليون عن طرق للقضاء بشأن مخاوف الخصوصية والأمان على تيك توك. بالإضافة إلى تحديد ما إذا كانت المنصة مناسبة للمراهقين.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

ويأتي ذلك أيضاً بعد أكثر من عام من مواجهة المديرين التنفيذيين من منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تيك توك، أسئلة صعبة من المشرعين خلال سلسلة من جلسات الاستماع في الكونغرس الأمريكي. حول كيف يمكن لمنصاتهم توجيه المستخدمين الأصغر سنًا بشكل إيجابي لمواجهة المحتوى الخطير والضار. لأن ذلك المحتوى يعمل على الإضرار بصحتهم العقلية وشكل الجسم.

 

 

 

محتوى ضار

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كومون ساينس ميديا” جيمس بي ستاير: “إن خوارزمية TikTok. تقوم بإمطار المراهقين بمحتوى ضار يروج للانتحار واضطرابات الأكل ومشكلات صورة الجسد. التي تغذي مشاكل الصحة العقلية للمراهقين”.

 

 

 

 

يذكر أن منصة تيك توك، التي أطلقتها شركة “بايت دانس” الصينية على مستوى العالم عام 2017. والتي تعمل من خلال خوارزميات مستوحاة من البيانات الشخصية (الإعجابات والمتابعات ووقت المشاهدة واهتمامات المستخدم). أصبحت المنصة الأسرع نموًا في العالم، حيث وصل عدد مستخدميه إلى مليار مستخدم نشط شهريًا بحلول عام 2021.

 

 

 

 

 

دقيقة ـ يوغياكارتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى