أخباردوليروسيا

روسيا: أطلقنا النار على جندي ترك وحدته وفر هارباً من القتال

 

 

أعلنت السلطات في روسيا اليوم الأربعاء، أنها أطلقت النار على جندي فرّ من قاعدة عسكرية، وذكرت وسائل إعلام محلية عديدة أنه ترك وحدته هرباً من القتال في أوكرانيا.

 

وقالت السلطات في منطقة ليبيتسك غرب روسيا، إن “ديميتري بيروف، المطلوب لفراره من وحدة عسكرية طوعاً ومن دون إذن، تم تحديد موقعه وتصفيته”، وفق ما جاء في بيان لها على تليجرام، لم يذكر أي تفاصيل عن مقتله.

وأوضحت القناة المحلية التابعة لشبكة “في جي تي آر كاي”، في روسيا، بشأن إطلاق النار على جندي روسي، أن “الجندي البالغ 31 عاماً هرب من منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا”، وكان مطلوباً في منطقتي فورونيج وليبيتسك.

حالات فرار سابقة

وبحسب وسائل إعلامية، فقد كان يحمل مسدساً رشاشاً، وبحوزته قنابل يدوية، وكان يحاول التوجه إلى قريته في منطقة ليبيتسك. وقد حصلت حالات فرار كثيرة لجنود روس يقاتلون في أوكرانيا.

اقرأ أيضا:

 

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة كوميرسانت اليوم الأربعاء، أن قضية جنائية فُتحت بحق 8 جنود متهمين بأنهم تركوا قاعدة عسكرية في منطقة لوغانسك في أوكرانيا في ديسمبر (كانون الأول). حاملين أسلحتهم ووصلوا إلى روسيا بسيارة أجرة.
وفي أوائل ديسمبر (كانون الأول)، اعتقلت قوات الأمن الروسية جندياً هارباً متهماً بإطلاق النار على شرطي. وفق وسائل الإعلام، يشتبه بأنه منشق عن مجموعة “فاغنر” الخاصة.

تعبئة روسية

وبعد بدء الهجوم على أوكرانيا، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على تعديلات تنصّ على عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات للجنود الذين يهربون أو يرفضون القتال.

وكانت روسيا أعلنت كذلك، تعبئة 300 ألف عنصر احتياط أواخر سبتمبر (أيلول)، لدعم القوات الروسية ميدانياً في أوكرانيا. ما دفع عشرات الآلاف من الروس إلى مغادرة البلاد لتجنب التجنيد.

وتشن روسيا حرباً على أوكرانيا فيما أسمته بـ”حملة عسكرية خاصة” منذ فبراير (شباط) من العام الماضي. ولجأت أمريكا والدول الأوروبية إثر ذلك إلى فرض عقوبات على روسيا من جهة. وتقديم الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى