أخباردولي

أوكرانيا: مقتل وزير الداخلية و15 آخرين بسقوط مروحية في كييف

 

 

قُتل 16 شخصًا بينهم وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي، وطفلان من جرّاء سقوط مروحية قرب روضة أطفال صباح اليوم الأربعاء، في منطقة كييف، حسبما صرحت الشرطة الأوكرانية.

 

وقالت الشرطة الأوكرانية في بيان: “لدينا معلومات عن 16 قتيلًا بينهم طفلان”، وأشارت أيضا في بيانها إلى مقتل وزير الداخلية ومساعده الأول ومسؤول كبير آخر، كانوا جميعهم على متن المروحية.

سقوط ضحايا

وذكر حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا أن طائرة هليكوبتر سقطت قرب روضة أطفال ومبنى سكني في بلدة بروفاري على مشارف العاصمة الأوكرانية اليوم الأربعاء، مضيفاً أن الحادث تسبب في سقوط ضحايا.

وصرّح كوليبا على تطبيق المراسلة تليجرام: “كان هناك أطفال وموظفون في روضة الأطفال وقت وقوع هذه المأساة. أًجلي الجميع الآن. وهناك ضحايا” إثر سقوط مروحية في كييف.

اقرأ أيضا:

احتراق المبنى

وأظهرت مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مبنى يحترق وأشخاصا يصرخون.

ولم يتضح بعد سبب سقوط المروحية، ولم يصدر حتى الآن تعليق من روسيا، التي اجتاحت قواتها أوكرانيا في فبراير (شباط) الماضي.

رغم أن أصابع الاتهام، ربما تشير إلى روسيا التي تشن “حملة عسكرية خاصة” في أوكرانيا، بدعوى حماية أراضيها التاريخية. في حربٍ تشارف على إكمال عامها الأول، مخلفةً أزمة سياسة عالمية، وتراجعاً اقتصادياً ونقصاً في موارد الغداء والطاقة على مستوى العالم.

وقال المسؤلون الأوكرانيون إنه لم يحدث أي هجوم روسي في المنطقة في ذلك الوقت. 

دينيس موناستيرسكي

ولد دينيس أناتوليوفيتش موناستيرسكي في خميلنيتسكي، في ما كان يعرف آنذاك بجمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية التابعة للاتحاد السوفيتي، في 12 يونيو (حزيران) 1980. وهو خريج كلية الحقوق بجامعة خميلنيتسكي للإدارة والقانون.

موناستيرسكي هو أيضاً طالب سابق في معهد كوريتسكي للدولة والقانون التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا. وحاصل على دكتوراه في القانون.

كان دينيس محامٍ وسياسي أوكراني، ثم شغل منصب وزير الشؤون الداخلية الأوكراني منذ 16 يوليو (تموز) 2021. بعد استقالة وزير الداخلية السابق أرسين أفاكوف، في 12 يوليو (تموز) 2021. وحتى وفاته اليوم، في 18 يناير (كانون الثاني) 2023.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى