أخبار

زيلينسكي يتفقد باخموت بعد هجوم روسي ضخم

 

 

تفقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مواقع الخطوط الأمامية للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة باخموت المحاصرة في منطقة دونيتسك شرقي البلاد، التي كانت مركزاً لمعارك كبيرة مع الجيش الروسي خلال الأشهر الأخيرة.

وأفادت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الأوكراني اطلع على الأوضاع الميدانية في المنطقة، وقال الرئيس الأوكراني لجنوده: “يشرفني أن أكون هنا اليوم، في شرق بلدنا، في دونباس، وأن أكافئ أبطالنا، أن أشكركم، وأن أصافحكم”.

ضربات إجرامية

وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق بما أسماه الضربات الروسية “الدموية” لأوكرانيا ليلاً، باستخدام طائرات إيرانية بدون طيار. بالإضافة إلى الهجمات الصاروخية الجديدة وأعمال القصف، ورفض أن يتحدث عن أي وقف محتمل لإطلاق النار من جانب الكرملين. بعد اجتماع الرئيس فلاديمير بوتين في موسكو مع نظيره الصيني، شي جين بينغ.

 

وقال الرئيس الأوكراني في تغريدة عبر حسايه على تويتر: “في كل مرة يحاول أحدهم سماع كلمة (السلام) في موسكو. يصدر أمر آخر هناك بمثل هذه الضربات الإجرامية”. وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إن هناك هجوماً “ضخما” بطائرات بدون طيار على البلاد، وأنه قد تم إسقاط 16 من أصل 21 طائرة بدون طيار.

اقرأ أيضا:

 

الدفاع عن الوطن

وتأتي زيارة زيلينسكي بعد أن هاجمت القوات الروسية مدناً أوكرانية خلال الليل. مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل في غارة بطائرة بدون طيار بالقرب من العاصمة. وقال المكتب الرئاسي في بيان صادر عنه إن “زيلينسكي تحدث إلى الجنود في المواقع الأمامية لجيشه في محيط باخموت وشكرهم على جهودهم للدفاع عن أوكرانيا”.

 

دقيقة – د ب أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى