أخبارعربيفلسطين

صور: مقتل 8 مستوطنين إسرائيليين بعملية إطلاق نار في القدس

 

 

قتل 8 مستوطنين إسرائيليين، مساء اليوم الجمعة، في عملية إطلاق نار نفذها شاب فلسطيني، بينما وقعت العملية أمام كنيس يهودي في مستوطنة “النبي يعقوب” شمال مدينة القدس المحتلة.

 

 

وأكدت وسائل إعلام عبرية، مقتل 8 إسرائيليين وعدة إصابات في عملية إطلاق النار أمام كنيس يهودي في مدينة القدس، كما وأعلنت الشرطة الإسرائيلي استشهاد منفذ العملية.

 

 

وكشفت الشرطة الإسرائيلية أيضا، عن أن منفذ العملية هو الفلسطيني خيري علقم، فيما ذكرت تقارير فلسطينية أنه ينتمي لكتائب شهداء الأقصى.

 

صور: مقتل 8 مستوطنين إسرائيليين بعملية إطلاق نار في القدس

 

إصابات أخرى

وبدورها أوضحت القناة الـ12 العبرية، أن “منفذ العملية في الكنيس اليهودي ترجل من سيارة في القدس، ونفذ العملية بمسدس”.

 

 

وأضافت القناة، أنه يوجد 10 إصابات أخرى في عملية القدس حالتهم بين خطيرة ومتوسطة.

 

اقرأ أيضاً:

 

 

صور: مقتل 8 مستوطنين إسرائيليين بعملية إطلاق نار في القدس
ومن جهتها، قالت قناة “كان” العبرية، إن “قوات الأمن الإسرائيلية لاتزال تجري عمليات بحث مكثفة عن منفذين آخرين للعملية في القدس”.

مجزرة جنين

وذكرت وسائل أخرى أن منفذ العملية خيري علقم استمر بإطلاق الناس لأكثر من 20 دقيقة، قبل وصول الشرطة الإسرائيلية إلى المكان.
كما قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أن “الهجوم وقع في كنيس يهودي في القدس .. وتم في مكان الحادث تحييد منفذ إطلاق النار، وهناك انتشار لعدد كبير من قوات الشرطة في الموقع”.
صور: مقتل 8 مستوطنين إسرائيليين بعملية إطلاق نار في القدس
وفي السياق، ابتهجت المدن الفلسطينية بهذه العملية بعد ليلة حزينة، وسمع دوي إطلاق نار في جنين ونابلس وقطاع غزة. احتفالاً بعملية القدس، التي اعتبرها فلسطينيون أنها جاءت رداً على مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مخيم جنين صباح الخميس.
وأشادت حركتا حماس والجهاد الإسلامي بالهجوم، لكن لم تتبن إحداهن المسؤولية عنه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين في وقت مبكر الخميس، بأعداد كبيرة. ودارت إثر ذلك، اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 16 آخرين في حصيلة أولية. لكن قبل أن تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطنيين آخرين متأثرين بجراحهما لاحقاً، بينما ارتفعت الحصيلة إلى 11 شهيداً.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى