أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على قطاع غزة

شنت طائرات الاحتلال الاسرائلية الحربية فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة المحاصر.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، بأن طائرات الاحتلال أطلقت نحو 15 صاروخاً على موقع في مخيم المغازي وسط القطاع، كما أدى ذلك إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة

ظلام دامس

وتسبب القصف الإسرائيلي بانقطاع التيار الكهربائي عن وسط القطاع كذلك، وبات المواطنون في ظلام دامس.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعا جنوب غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، كما قصفت موقعاً آخراً شمال القطاع بعدة صواريخ.

اقرأ أيضا:

ذعر وخوف الأطفال

وتسبب القصف الصاروخي الإسرائيلي كذلك، بحالة من الذعر والخوف لدى الأطفال في القطاع المحاصر.

لكن التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، جاء بعد ساعات من استشهاد 11 فلسطينياً في الضفة المحتلة. تسعة منهم خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها

مجزرة جنين

وعلى صعيد متصل شارك آلاف المواطنين الفلسطينيين أمس، في مسيرات ووقفات جماهيرية خرجت في مدن قطاع غزة من رفح حتى بيت حانون. نصرةً وإسنادا لمدينة جنين ومخيمها. وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المدينة والمخيم صباح الخميس.

وشارك في المسيرات والوقفات أيضا، ممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية وجموع كبيرة من أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بعدوان الاحتلال المتواصل على جنين والقدس ومختلف المحافظات الشمالية.

السياج الفاصل

كما رافق ذلك توجه مجموعات من الشبان الفلسطينيين، نحو السياج الفاصل شرق غزة وأشعلوا الإطارات بالقرب منه. تعبيراً عن غضبهم من جرائم الاحتلال ضد شعبنا، داعين إلى الوحدة في مواجهة التحديات التي تحدق بالقضية الفلسطينية من حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية يوم أمس الخميس، رشقة صاروخية على فلسطين المحتلة عام 1948. رداً واستنكاراً على ما حدث في جنين من قبل العدوان الاسرائيلي.

يذكر أن السلطة الفلسطينية أعلنت مساء أمس، ورداً على ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي “مجزرةً في جنين”، وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، وقالت إن “التعاون الأمني مع دولة الاحتلال لم يعد قائماً”.

 

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى