أخبارعربيفلسطين
أخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية تعلن وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة مساء اليوم الخميس، أن التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي لم يعد قائماً، وذلك رداً على الانتهاكات الإسرائيلية والتي كان آخرها مجزرة في جنين راح ضحيتها 11 شهداء حتى الآن.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن القيادة الفلسطينية قررت اعتبار التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، “لم يعد قائماً اعتباراً من الآن”.

وأضافت أن ذلك جاء في بيان صدر عن الاجتماع الطارئ الذي عقدته السلطة الفلسطينية برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لبحث تداعيات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في جنين، بحق الشعب الفلسطيني، والتي أدت إلى ارتقاء 11 شهيداً وجرح العشرات أيضا.

كما جاء في البيان، الذي تلاه الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة خلال مؤتمر صحافي، أن السلطة الفلسطينية قررت أيضا، “التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع ووقف الإجراءات أحادية الجانب”.

اقرأ أيضا:

الجنائية الدولية

وأضاف أبو ردينة أن السلطة قررت كذلك، التوجه بشكل عاجل للمحكمة الجنائية الدولية. لإضافة ملف المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين إلى الملفات التي تم تقديمها سابقاً. والدعوة الفورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان. للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجزرة للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.

كما أشار البيان، إلى قرار استكمال الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية. والتحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.

حداد وتنكيس الأعلام

وقال أبو ردينة في البيان أيضا، “إن الرئيس يدعو جميع القُوى الفلسطينية لاجتماعٍ طارئ. للاتفاق على رؤية وطنية شاملة ووحدة الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له”.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن كذلك، في وقت سابق الخميس، الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام. على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المخيم في وقت مبكر الخميس، بأعداد كبيرة، حيث دارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة 16 آخرين في حصيلة أولية، لكن قبل أن تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطنيين متأثرين بجراحهما لاحقاً.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى