أخبارأمريكادولي

الأمم المتحدة: الكوريتان انتهكتا الهدنة بإرسال طائرات مسيرة

 

 

قالت قيادة الأمم المتحدة اليوم الخميس، إن الكوريتين انتهكتا هدنة بشأن حدودهما المشتركة بإرسال الطائرات المسيرة في أجواء بعضهما البعض في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

 

وكانت 5 طائرات مسيرة كورية شمالية قد عبرت إلى أجواء الجنوب يوم 26 ديسمبر (كانون الأول) مما دفع جيش كوريا الجنوبية لإرسال الطائرات المقاتلة وطائرات الهليكوبتر وكذلك إرسال طائرات الاستطلاع إلى الشمال لتصوير مواقع عسكرية.

 

 

الأمم المتحدة

لتصرح قيادة الأمم المتحدة بعد ذلك بانتهاك الكوريتين الهدنة بشأن حدودهما المشتركة.

 

 

وذلك بسبب إطلاق الطائرات المسيرة في أجواء بعضهما البعض في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

 

 

اقرأ أيضاً:

 

منطقة منزوعة السلاح

وتتولى الولايات المتحدة قيادة الأمم المتحدة التي ساهمت في الإشراف على المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين، منذ أن أنهت هدنة الحرب الكورية التي استمرت من عام 1950 إلى عام 1953.

 

 

وأجرت القيادة تحقيقاً خاصاً في اختراق المجال الجوي لتحديد ما إذا كانت أي انتهاكات للهدنة قد وقعت.

 

 

الدفاع عن النفس

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني في سيول أن استخدام الجيش للطائرات المسيرة في المنطقة على طول حدود كوريا الشمالية كان إجراء للدفاع عن النفس في مواجهة اختراق مسيرات الشمال، وأن اتفاقية الهدنة لا تضع قيوداً عليه.

 

 

من جهتها، لم تعلق بيونغ يانغ على حوادث إطلاق الطائرات المسيرة.

وكانت 5 طائرات مسيرة كورية شمالية قد عبرت إلى أجواء الجنوب يوم 26 ديسمبر (كانون الأول) مما دفع جيش كوريا الجنوبية. لإرسال الطائرات المقاتلة وطائرات الهليكوبتر وكذلك إرسال طائرات الاستطلاع إلى الشمال لتصوير مواقع عسكرية.

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني في سيول أن استخدام الجيش للطائرات المسيرة في المنطقة. على طول حدود كوريا الشمالية كان إجراء للدفاع عن النفس في مواجهة اختراق مسيرات الشمال. وأن اتفاقية الهدنة لا تضع قيوداً عليه.

من جهتها، لم تعلق بيونغ يانغ على حوادث إطلاق الطائرات المسيرة. وأجرت القيادة تحقيقاً خاصاً في اختراق المجال الجوي لتحديد ما إذا كانت أي انتهاكات للهدنة قد وقعت.

دقيقة – يوغياكرتا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى