أخبارعربيفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يقصف الأبراج المدنية في غزة.. وإضراب شامل في الضفة

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، وخلال ساعات الصباح الأولى اليوم الأحد، عدداً من البنايات السكنية والأبراج في مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما تسبب في وقوع عدد من الشهداء والإصابات في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفي السياق، عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة الغربية، مطلع اليوم، وذلك تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد أكثر من 230 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 1700 بجروح، بينهم 20 في حالة الخطر.

قصف أبراج غزة

وقامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بقصف منزل يعود لعائلة “أبو عمشة” في بيت حانون شمالاً، وأنباء عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى. ووفقاُ ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن طائرات الاحتلال قصفت برج وطن في حي الرمال وسط مدينة غزة. والمكون من 12 طابقا، ودمرته بالكامل، وألحقت أضراراً جسيمة في المباني والمحلات المجاورة. وهذا هو البرج الثاني بعد قصف برج فلسطين يوم أمس.

كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية قرب مفترق الصناعة في حي الثلاثيني جنوب مدينة غزة، ومنزلاً في بيت لاهيا شمالاً، ودمرته بالكامل، بالتزامن مع قصف أحد المنازل في جباليا، وعمارة سكنية على شارع صلاح الدين، مقابل مخيم النصيرات.

 الاحتلال الإسرائيلي يقصف الأبراج المدنية في غزة.. وإضراب شامل في الضفة

اقرأ أيضاً:

وفي وقت لاحق، قصفت طائرات الاحتلال برج العكلوك المكون من 11 طابقاً في حي النصر بمدينة غزة، ودمرته بالكامل. بالإضافة إلى عدد آخر من المنازل في مناطق متفرقة.

حصيلة الشهداء

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي. موقعاً مزيداً من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين الآمنين، ودماراً في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ صباح يوم أمس، وصلت إلى أكثر من 230 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 1700 بجروح، بينهم 20 في حالة الخطر، منهم حالات وصفت بالحرجة والخطيرة.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف الأبراج المدنية في غزة.. وإضراب شامل في الضفة

إضراب الضفة

وتزامناً مع العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، شهدت بلدات الداخل الفلسطيني ومدن الضفة الغربية، مواجهات واحتجاجات عدة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعلى الحواجز والنقاط الأمنية.

وشلّ الإضراب القائم في مدن الضفة، اليوم الأحد، مناحي الحياة كافة، وأُغلقت الجامعات، والبنوك، والمحلات التجارية. وسط دعوات جماهيرية إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كافة ميادين التصدي للاحتلال، دفاعاً عن شعبنا، وحقنا المقدس في الحرية، والدولة، والاستقلال.

طوفان الأقصى

وكانت بدأت حركات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس، “عملية عسكرية واسعة” ضد الاحتلال الإسرائيلي. شملت إطلاق آلاف الصواريخ، وعمليات تسلل من الجو والبر والبحر، والسيطرة على مستوطنات في غلاف غزة.

 

كما أعلن القائد العام لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إثر ذلك، بدء عملية “طوفان الأقصى”. كرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف المسجد الأقصى، ومدن الضفة، والأسرى الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى