أخباردولي

كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان تدريبات جوية مشتركة

تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تدريبات جوية مشتركة واسعة النطاق، في أواخر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وسط تصعيد وتوتر مستمر في الآونة الأخيرة، بسبب “سلسلة من الاستفزازات العسكرية” لكوريا الشمالية، حسبما أفادت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الثلاثاء.

 

وتأتي التدريبات في ظل مخاوف من أن تُقْدِم كوريا الشمالية على تجربة نووية في الفترة ما بين أواخر هذا الشهر ومطلع الشهر القادم. بعد اجتماع رئيسي للحزب الشيوعي الصيني، وقبل انتخابات التجديد النصفي الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني).

 

 

تدريبات مشتركة

وقال سلاح الجو الكوري الجنوبي اليوم، إن سول وواشنطن ستجريان تدريبات جوية شاملة. في منطقة الدفاع الجوي الكورية الجنوبية في الفترة من 31 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 4 نوفمبر (تشرين الثاني). بمشاركة حوالي 140 طائرة كورية جنوبية من طرزات (إف 35 إيه) و(إف 15 كيه) و(كيه إف 16)، وأيضاً حوالي 100 طائرة أمريكية من طرزات (إف 35 بي) و(إف 16).

 

 

يشار إلى أن هذه ستكون المرة الأولى التي تجري فيها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التدريبات الجوية المشتركة على هذا النطاق الواسع، منذ ديسمبر (كانون الثاني) عام 2017.
وكانت حوالي 260 طائرة عسكرية من البلدين، بما في ذلك قاذفة القنابل الاستراتيجية من طراز (بي 1 بي). قد شاركت في التدريبات الجوية المشتركة في ديسمبر (كانون الثاني) عام 2017. بعد قيام كوريا الشمالية بسلسلة من “الاستفزازات” العسكرية الكبيرة.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

 

 

تعزيز التعاون

وأوضح مصدر عسكري إن هذه التدريبات المرتقبة، مهمة في إعادة التدريبات الجوية المشتركة، التي تقلصت بشكل كبير، إلى وضعها الطبيعي.
وستكون التدريبات المرتقبة بمثابة فرصة لتعزيز التعاون مع الدول الحليفة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بمشاركة القوات الجوية الأسترالية. حيث سترسل أستراليا طائرة التزود بالوقود جواً إليها، بحسب “يونهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك بكل سهولة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: